رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة يتفقد مستشفى عين شمس العام

أخبار وتقارير

الأحد, 14 ديسمبر 2014 13:28
محافظ القاهرة يتفقد مستشفى عين شمس العام
كتبت - نسمة توكل:

تفقد د . جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، مستشفى عين شمس العام والذي يعمل منذ أكتوبر الماضي كفترة تشغيل تجريبي لكافة الأقسام التي يضمها المستشفى خاصة قسم الطوارئ والاستقبال على مدار 24 ساعة بالمجان .

وdضم المستشفى المقام على مساحة 8400 متر مربع بمنطقة إيواء مساكن عين شمس 118 سريرا داخليا ، بالإضافة إلى 21 سريرا للرعاية المركزة ، و12 سرير إقامة بخلاف 18 سريرا لقسم الطوارئ ، و17 عيادة خارجية لكافة الأقسام المختلفة، بالإضافة

إلى 16 وحدة غسيل كلوي، وأقسام جراحة الأسنان والمعامل والأشعة والصيدليات .

 وأكد المحافظ  سرعة استكمال الأعمال المطلوبة حتى يتم افتتاح المستشفى رسمياً والعمل بكافة طاقاته لخدمة المواطنين بالمنطقة حيث يخدم أكثر من 2 مليون مواطن في منطقة تفتقد وجود أي مستشفيات حكومية من مدينة السلام إلى مستشفى البكري العام .

وأكد د .حسام الخطيب رئيس قطاع الشئون الصحية بالقاهرة أن المستشفى حالياً

يستقبل يومياً أكثر من 600 حالة بخلاف حالات الطوارئ، بالإضافة إلى قيامها بتنفيذ أكثر من 40 عملية، وجار الاتفاق مع وزارة الصحة بالتعاون مع حكومة الدنمارك على إنشاء مركز مرض السكر يضم عيادات " سكر ، رمد ، باطنة ، قدم سكرية" وإقامة معمل وصيدلية خاصة بمرض السكر وتقديم كافة الخدمات بالمجان بما فيها توزيع الأنسولين على المرضى .

رافق المحافظ في جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ود . حسام الخطيب مدير مديرية الشئون الصحية ، واللواء محمد شوقي رئيس حي عين شمس ، ود . عبد العال محمد عبد العال مدير المستشفى .

أهم الاخبار