رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالفادى:

المستشفيات الجامعية تقدم 80% من الخدمة الطبية

أخبار وتقارير

السبت, 13 ديسمبر 2014 13:51
المستشفيات الجامعية تقدم 80% من الخدمة الطبيةجانب من المؤتمر
كتب - هدير شعراوي وأسماء محمود:

قال الدكتور جورج عبد الفادي، وكيل نقابة أطباء القاهرة واستاذ بكلية طب القصر العيني، إن هناك قصورا في الخدمة الطبية بالمستشفيات الحكومية بشكل عام.

وأضاف عبد الفادي، خلال كلمته بمؤتمر النقابة لمناقشة قانون المستشفيات الجامعية والمنعقد الان بدار الحكمة، ان المستشفيات الجامعية تقدم 80% من الخدمة الطبية للحالات المرضية، قائلا ان مشروع قانون المستشفيات التعليمية له أغراض اخرى.
وأشار وكيل نقابة أطباء القاهرة، أن فصل المستشفيات الجامعية عن كلية الطب سيؤدي لقصور فى الخدمة التعليمية والتدريبية لطلاب الطب، موضحا أن المشروع يهدف لإيجاد منظومة إدارية قادرة على اتخاذ قرارات منفردة.
ولفت عبد الفادي، أن المادتين 14- 15من مشروع القانون تؤكدان أن مصادر التمويل للمستشفي تأتي من المرضى والاستثمارات، مشيرا إلى أن هذا

القانون بداية لخصخصة المستشفيات الجامعية، مؤكدا ان إدخال الاستثمارات للمستشفيات الجامعية سيفتح الباب امام خصخصتها.
وأكد عبد الفادي أن نقابة الأطباء ترفض المشروع بشكل قاطع، لأنه سيؤدى لقصور في الخدمة التعليمية البحثية للمرضى وقصور فى الخدمة البحثية والتدريبية لطلاب الطب، مبينا أنه إذا أرادت الحكومة الإصلاح فلتصلح من المنظومة الصحية الحالية.
وشدد وكيل نقابة أطباء القاهرة، على أن المستشفيات الجامعية تملك مايزيد عن 5000 آلاف سرير طبي ، وتعالج مئات الألاف من الحالات الطبية سنويا.

أهم الاخبار