رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يشارك فى مؤتمر شبكات التنمية بمصر

أخبار وتقارير

السبت, 13 ديسمبر 2014 13:30
محلب يشارك فى مؤتمر شبكات التنمية بمصرم. إبراهيم محلب
وكالات

أعرب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته للمشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي الأول لمحاور شبكات التنمية في مصر.

عقب حضوره الاحتفالية التي شهدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم فيها تكريم علماء مصر، وعبر عن مدى الاهتمام وتقدير الدولة لعلمائها، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي أعلن عن مضاعفة الاستثمارات في مجال البحث العلمي، حيث إن الدستور ينص على ذلك.
وقال محلب "لقد حضرت إلى هنا لأرسل رسالة للجميع، ولعلمائنا على الأخص الذين يعتبرون أغلى ثروة لدينا، وحان الوقت لكي تحتل مصر مكانها ومكانتها الطبيعية بين دول العالم".
أشار رئيس الوزراء إلى أن تاريخ مصر الحديث يثبت أن الأخوة الروس كانوا نعم العون لنا، سواء في بناء السد العالي، أو في غيره من المشروعات القومية، مؤكداً أن مجلس الوزراء يوجد به حالياً وحدة للتعاون مع روسيا، لتوطيد أطر التعاون المشترك بين البلدين.
ورحب محلب بجميع العلماء والباحثين الحاضرين سواء من مصر أو روسيا، معرباً عن تمنياته بأن يكون هذا المؤتمر علامة على الطريق، فلدينا مجالات عدة للتعاون، حيث تحتاج مصر إلى توطين التكنولوجيا المتقدمة في مجالات تحلية المياه،

ومعالجة الصرف الصحي، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، والأخوة الروس سبق أن تعاونوا معنا في تطوير صناعات الحديد والصلب، والغزل والنسيج، وغيرهما.
بعث رئيس مجلس الوزراء تحية حب وسلام من القاهرة إلى روسيا، قائلاً "نحن جيل يحترم العلاقات المصرية الروسية، ويدرك أن روسيا صديق مهم لمصر، وهذه العلاقات تعود مرة أخرى حالياً بقوة "، مؤكداً أنه سيكون هناك تعاون كبير مع الروس في مجالات البحث العلمي.
يذكر أن المؤتمر والمعرض الدولي الأول لمحاور شبكات التنمية "منهج لاستقدام التقنيات المتقدمة، وتوطينها في مصر" يهدف لنقل وتوطين العلوم والتكنولوجيا المتقدمة في مصر في مختلف المجالات، وتنظمه وزارة الشباب والرياضة، وحضر المؤتمر وزير البحث العلمي الدكتور شريف حماد، ود. عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق.
 

أهم الاخبار