عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلب:نهتم بالعلماء المساهمين فى بناء مصرالحديثة

م. إبراهيم محلب
م. إبراهيم محلب

عبّر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي الأول لمحاور شبكات التنمية في مصر، عقب حضوره الاحتفالية التي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكرم علماء مصر.

أكد محلب مدى الاهتمام وتقدير الدولة لعلمائها، المساهمون في انطلاق دولتهم، وبناء مصر الحديثة التي نريدها، مشيراً إلى أن الرئيس أعلن مضاعفة الاستثمارات في مجال البحث العلمي، وفقاً لنص الدستور.

وقال محلب: إن أغلى ثروة لدى مصر هي العلماء، مشيراً إلى ضرورة أن تحتل مصر مكانها ومكانتها الطبيعية بين دول العالم، لافتاً إلى أن تاريخ مصر الحديث يثبت أن دولة روسيا كانت نعم العون لنا، سواء في بناء السد العالي، أو في المشروعات القومية، مؤكداً أن الحكومة المصرية يوجد بها حالياً وحدة للتعاون مع روسيا، لتوطيد أطر التعاون المشترك بين البلدين.

ولفت محلب إلى أن مصر تحتاج إلى توطين التكنولوجيا المتقدمة في مجالات تحلية المياه، ومعالجة الصرف الصحي، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، مشيراً إلى أن العلماء الروس سبق أن تعاونوا معنا في تطوير صناعات الحديد والصلب، والغزل والنسيج، وغيرها.
 
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر والمعرض الدولي الأول لمحاور شبكات التنمية "منهج لاستقدام التقنيات المتقدمة، وتوطينها في مصر" يهدف لنقل وتوطين العلوم والتكنولوجيا المتقدمة في مصر في مختلف المجالات، وتنظمه وزارة الشباب والرياضة، وحضر المؤتمر وزير البحث العلمي، والدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق.