رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عشرى" تزور مركز تدريب نقابة البناء

أخبار وتقارير

السبت, 13 ديسمبر 2014 12:37
عشرى  تزور مركز تدريب نقابة البناءجانب من اللقاء
كتب - خالد حسن:

استضاف مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبدالمنعم الجمل، الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة.


تفقدت الوزيرة برفقة جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، وأعضاء مجلس إدارة النقابة، مركز التدريب، والتقت خلال اللقاء بمجموعة من الشباب المتدربين.

وطالبت  الوزيرة المتدربين علي أهمية مواصلة التدريب ليكونوا مؤهلين بشكل جاد لسوق العمل.

ولفتت "عشري" إلي أهمية تغيير ثقافة الشباب المصري نحو العمل في القطاع الخاص، خاصة وأن قانون العمل

الذي يتم النقاش حوله هذه الايام سيحقق الامان الوظيفي لجميع العاملين في القطاع الخاص، قائلة "علي الشباب الدخول في سوق عمل القطاع الخاص والوزارة لن تتخلي عن حقوق أي عامل من العمال".

وقالت "أدعو الشباب إلي احترام  ثقافة العمل والانتاج،" مؤكدة أنها لا تخشي العمالة الاسيوية المنظمة ولكنها تتمسك بضرورة تطوير العمالة الوطنية لتكون قادرة على المنافسة في سوق العمل داخليا وخارجيا".

وأشادات الوزيرة بمشاركة الفتيات في الدورات التدريبية

في المجالات المختلفة مثل الكهرباء وصيانة الأجهزة والمعدات وأعمل السباكة وصيانة التكييف، قائلة "احترسوا النساء قادمات".

وطالبت الوزيرة من عبدالمنعم الجمل، رئيس النقابة، بإتاحة دورات تدريبية تقوم الوزارة بإرسالها لمركز التدريب المهني، وهو ما وافق عليه "الجمل"، مطالبا الوزيرة بمشاركة المركز من خلال اعتماد الشهادات التي يحصل عليها المتدربون وهو ما وافقت عليه الوزيرة.

وناشدت الوزيرة بضرورة الاهتمام بالتدريب الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم قوة كامنة يمكن الاستفادة من قدراتها في البناء والتنمية والانتاج.

من جانبه طالب عبدالمنعم الجمل بتوقيع بروتوكول تعاون بين مركز التدريب ووزارة القوي العاملة، في مجال التدريب، مشيرا إلي أن النقابة العامة في سبيلها لتغيير اللائحة الداخلية لمركز التدريب ليتمكن من تسويق منتجاته.

أهم الاخبار