رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمر دولي لبحوث الفيزياء بجامعة القاهرة

أخبار وتقارير

السبت, 13 ديسمبر 2014 11:13
مؤتمر دولي لبحوث الفيزياء بجامعة القاهرة
كتب – أحمد دراز ونورهان خليفة:

ينظم قسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة القاهرة تحت رعاية كل من د. جابر نصار رئيس الجامعة  ود. جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، مؤتمراً دولياً خامساً بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى بحوث الفيزياء"، وذلك في الفترة من 15-19 ديسمبر الجاري في تمام الساعة الخامسة مساءً بالمكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة.

يدعم المؤتمر د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ، ويرأسه د. السيد فهيم عميد كلية العلوم ، كما يرأس المؤتمر شرفياً د. مصطفى السيد أستاذ كرسي

جوليوس براون وأستاذ ريجنت رئيس معمل ديناميكيات الليزر، معهد جورجيا للتكنولوجيا اطلانطا، الولايات المتحدة الأمريكية.

يشارك فى المؤتمر لفيف من الأساتذة والمتخصصين فى مجال الفيزياء بالإضافة الى حضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية والجامعة، حيث يتم تقديم 75 بحثاً مصرياً ، و15 بحث من أساتذة أجانب ممثلة فى 3 من روسيا ، 4 من الهند ، 2 من أمريكا ، 2 من باكستان ،

2 من السعودية ، 1 من كوريا ، 1 من اليونان.

وقالت د. لطفية النادى  مقرر المؤتمر وأستاذ الفيزياء النووية والليزر بكلية العلوم جامعة القاهرة والمعهد القومى لعلوم الليزر ، أن محاور المؤتمر تدور حول تكنولوجيا النانو وكيفية تطبيقاتها فى كافة المجالات وأهمها الطب ومكافحة السرطان، استخدامات الليزر فائق القدرة لعمل تحلية لمياه البحر وتوليد الكهرباء، واستخدامات الطاقات العالية لدراسة المواد الجديدة مثل جسيمات هيجز.

كما أشارت النادى إلى المحاضرة الشرفية التى يلقيها د. مصطفى السيد ثانى ايام المؤتمر في تمام العاشرة صباحاً بباخرة الفلندرة ، والتى تعتبر من أهم محاضرات المؤتمر حول النانو تكنولوجى ، علماً بأن باقى فعاليات المؤتمر ستكون بمدينة الأقصر.

أهم الاخبار