رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إلزام الحكومة بعدم إنهاء خدمة العامل المريض عقلياً

أخبار وتقارير

السبت, 13 ديسمبر 2014 10:02
إلزام الحكومة بعدم إنهاء خدمة العامل المريض عقلياً
كتبت - هدير يوسف:

أصدرت المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية بمجلس الدولة حكماً قضائياً يمنع الجهات الإدارية فى الدولة من إنهاء خدمة العامل المريض نفسياً أو عقلياً، طالما كانت الجهة الإدارية على علم بحالته المرضية.

أكدت المحكمة فى حيثيات حكمها، أن المدعى "أشرف. ح" من العاملين بالجهاز المركزى للمحاسبات بوظيفة مراجع من الفئة الرابعة، وأنه فى غضون عام 2003 أصيب بمرض نفسى وعقلى تم تشخيصه بمعرفة المختصين بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية بأنه "فصام وجدانى مزمن"، ومنذ ذلك التاريخ وهو يتردد

على مستشفى الصحة النفسية بالعباسية للعلاج، وأحيل عن طريق جهة عمله إلى المجلس الطبى بالنزهة الذى أكد إصابته بالمرض، ومن ثم تقرر منحه إجازة مرضية للعلاج.
تابعت المحكمة، أنه فى مارس 2010 أبلغ المدعى الجهة الإدارية، باستمرار مرضه فأحيل إلى المجلس الطبى بمصر الجديدة غير أنه لم يتمكن من الذهاب لتوقيع الكشف الطبى عليه نتيجة اشتداد المرض عليه ودخوله مستشفى الطب النفسى
بغرض العلاج الداخلى.
وعند عودته إلى العمل فوجئ بصدور القرار المطعون عليه بإنهاء خدمته للانقطاع عن العمل، معللة بأن انقطاعه عن العمل طول هذه الفترة التى قاربت 3 سنوات أنه مستقيل وغير راغب فى العمل، الأمر الذى دفعه لإقامة دعوى قضائية لبطلان القرار.
وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها أن المدعى لم يستقل عن العمل ولكنه أبلغ أن مرضه مستمر فترة طويلة وقدم ما يثبت المرض، أو حتى الادعاء بوجود عذر المرض، وهو الثابت من الكشف الطبى الموقع على المدعى بمعرفة المجلس الطبى بالنزهة فى فترات سابقة على تاريخ إنهاء خدمته، وهو ما لم تجحده الجهة الإدارية أو تنكره.

 

أهم الاخبار