رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاثنين.. وزير الري يزور جنوب السودان

أخبار وتقارير

الجمعة, 12 ديسمبر 2014 09:58
الاثنين.. وزير الري يزور جنوب السوداند. حسام مغازي
كتبت - نغم هلال:

يقوم الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، بزيارة لدولة جنوب السودان الاثنين المقبل تستغرق يومين.

بناء على تكليف من المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء من أجل تفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين التي تم التوصل إليها خلال زيارة سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان لمصر مؤخرا، وخاصة في مجالات التعاون المائى وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية الضخمة في منطقة بحر الغزال.
وصرح مغازى بأنه سيتم خلال الزيارة افتتاح عدد من المشروعات ضمن المنحة المصرية المقدمة، والتى تبلغ 26.6 مليون دولار، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 4 آبار للمياه الجوفية تم تنفيذها فى إطار المنحة المصرية، كمشروعات تنموية تعود بالنفع المباشر على أبناء الجنوب لتوفير مياه الشرب لشعب جنوب السودان.
وأضاف مغازى أنه سيتم عقد ورشة عمل خاصة بدراسات الجدوى

لسد "واو" بسعة 2 مليار متر مكعب حيث تم الانتهاء من الدراسات الهيدرولوجية والهيدروليكية والأعمال المساحية والخرائط الكنتورية لموقع السد وبحيرة التخزين، وكذلك الدراسة الخاصة بالترسيبات وذلك لعرضها على الجهات المانحة، بالإضافة إلى الاتفاق على مشروعات جديدة فى مختلف المجالات التنموية، والتى يحتاج إليها أبناء الجنوب بالاستفادة من الخبرة المصرية.
وأشار إلى أنه سيتم إنشاء مزرعة نموذجية على مساحة 100 فدان بولاية غرب بحر الغزال مزودة بأنظمة الرى الحديثة والمتطورة، بالتنسيق مع المراكز البحثية بالوزارة ووزارتى الخارجية والزراعة المصرية.

أهم الاخبار