4.5 مليار دولار عائدات قناة السويس في 10 أشهر

أخبار وتقارير

السبت, 06 ديسمبر 2014 16:42
4.5 مليار دولار عائدات قناة السويس في 10 أشهرمهاب مميش
الإسماعيلية ـ ولاء وحيد:

حققت عائدات قناة السويس خلال العشرة اشهر الاولى من العام الجاري ايرادات بلغت 4 مليارات و516 مليون دولار بزيادة بنسبة7.6 % عن عائدات نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت  4 مليارات و194 مليون دولار .

وقالت احصائية الملاحة الدورية الصادرة عن هيئة قناة السويس ان عائدات  شهر اكتوبر من العام الجاري بلغت  482.3 مليون دولار بزيادة بنسبة 9% عن عائدات اكتوبر من العام الماضي والتي بلغت 442.4 مليون دولار.
وقال تقرير الملاحة  بهيئة قناة السويس  ان  حمولات السفن المارة بقناة السويس خلال الفترة من

اول يناير وحتى نهاية اكتوبر من العام الجاري بلغت 800 مليون و368 الف طن بزيادة بنسبة 5.2% عن حمولات السفن خلال نفس الفترة المماثلة من العام الماضي والتي بلغت  760 مليوناً و427 الف طن.
وبلغت اعداد السفن المارة بالقناة خلال العشرة اشهر الاولى من العام الجاري 14 الفاً و22 سفينة وناقلة بزيادة بنسبة 2% عن اعداد السفن التي مرت خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 13 الفاً و739
سفينة.
وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في تصريحات صحفية لـ«الوفد» ان اعداد وحمولات السفن المارة في قناة السويس تشهد نموا وذلك لزيادة  حركة التجارة العالمية المنقولة بحرا من دول شرق اسيا والصين الى  دول الاتحاد الاوروبي مع تعافي منطقة اليورو من تبعات الازمة المالية .وتابع «بالاضافة لسياسات هيئة القناة المرنة في التعامل مع خطوط الملاحة الدولية ومنح تخفيضات للسفن العاملة على الخطوط الطويلة مما أدى لجذب خطوط ملاحية جديدة للمرور بقناة السويس».
وتقول ادارة قناة السويس إن زيادة حمولات ناقلات النفط  المارة بالقناة ترجع لزيادة الطلب على النفط  الخليجي  والمتجه الى اوروبا والولايات المتحدة بعد توقف صادرات البترول الليبية المتجهة لاوروبا بسبب الاوضاع المضطربة في ليبيا.
 

أهم الاخبار