رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قاضي الشورى لـ"الدفاع": الضباط ولادنا

بوابة الوفد الإلكترونية

قال القاضي "حسن فريد" رئيس هيئة محكمة جنايات القاهرة التي تنظر القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الشورى" لهيئة الدفاع: "دول ولادنا ودول كمان ولادنا".

قاصداً ضباط الشرطة الشهود في القضية والمتهمين خلف القضبان, وجاءت تلك العبارة تعليقاً على الاعتراض الذي أبداه الدفاع على إجابات الشاهد عبدالعزيز محمد معاون مباحث قسم الزاوية الحمراء وقت الأحداث .
وعلق عضو هيئة الدفاع المرشح الرئاسي السابق " خالد علي " على عبارة القاضي بالقول " آه دول ولادنا بس في السلطة , ودول ولادنا بس في القفص " .
وكان اعتراض الدفاع على إجابات الشاهد قد تصاعد , بعد تنبيه القاضي له بأن الأسئلة التي توجهها هيئة الدفاع له سبق وأن أجاب عنها في تحقيقات النيابة العامة مما يمكنه من الرجوع في إجاباته للتحقيقات دون أن يكون لزاماً عليه أن يقول إنه غير متذكر الأحداث ليجيب على تلك الأسئلة, وبدا لافتاً تعالي تعليقات أهالي المتهمين في المدرجات المخصصة لهم بقاعة المحكمة والتي كان أبرزها : القاضي بيغششه .
كانت النيابة العامة قد أسندت لـ " علاء عبد الفتاح " و 24 متهماً آخرين تهماً  بالاعتداء على العميد عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة وقت الأحداث، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة, واتهمتهم كذلك أنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.