رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزراعة:

تجارة الأسمدة بالسوق السوداء أهدرت 3 مليارات جنيه

أخبار وتقارير

السبت, 29 نوفمبر 2014 11:56
تجارة الأسمدة بالسوق السوداء أهدرت 3 مليارات جنيهصورة أرشيفية
وكالات

كشف الدكتور علي إسماعيل رئيس قطاع الهيئات لشئون مكتب وزير الزراعة ورئيس اللجنة التنسيقية للأسمدة عن أن تجارة الأسمدة السوداء التي يتم تهريبها للسوق السوداء تسببت في إلحاق خسائر للدولة قدرها 3 مليارات جنيه خلال العام المنتهي ، مشيرا إلى أن الضوابط الجديدة التي حددتها الوزارة بداية الموسم الجاري ستساهم في القضاء على السوق السوداء، والحد من تدهور سوق السماد.

وقال إسماعيل - في تصريحات اليوم السبت - إن الفلاح يتمتع بتوافر احتياجاته من الأسمدة الأزوتية وأن النظام الحالي يوفر 2 مليار و100 مليون جنيه مقارنة بالعام السابق .. مشيرا إلى أن المزارع يستفيد مباشرة بفارق تلك الأموال التي كانت تذهب لمافيا الأسمدة.
وأضاف أن وزارة الزراعة لديها خطة محكمة للسيطرة على سوق السماد وتوفير احتياجات المحاصيل

الصيفية والشتوية .. موضحا أن الوزارة لن تخضع للضغوط التي تواجهها بسبب إحكام قبضتها على سوق الأسمدة، وأن الوزارة ستستمر حتى نصل للوفرة في سوق الأسمدة.
وأكد إسماعيل أن الدكتور عادل البلتاجي شدد على ضرورة وصول الأسمدة الأزوتية "اليوريا والنترات" لمستحقيها من صغار المزارعين .. مؤكدا أن نصف الكمية التي كان يتم طرحها يتم تسريبها للسوق السوداء من خلال عدة أوجه، كاشفا عن أن الوزارة أحالت عددا من الجمعيات التعاونية للنيابة بسبب سوء التصرف في توزيع حصص السماد.

 

أهم الاخبار