رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يعد بالتدخل لإقرار علاوة القطاع الخاص

أخبار وتقارير

الخميس, 27 نوفمبر 2014 14:34
محلب يعد بالتدخل لإقرار علاوة القطاع الخاصجبالي المراغي
كتب - خالد حسن:

أعلن إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، استعداده لعقد مؤتمر لحماية صناعة النسيج، كما اكد محلب خلال لقائه بعدد من النقابيين من اتحاد العمال.

وعلى رأسهم جبالى المراغى، رئيس اتحاد العمال، مساء امس انه ينتظر وصول  وزير الاستثمار من الخارج لعقد اجتماع يحضره رئيس الشركة القابضة فى محاولة لحل ازمة عمال شركة الحديد والصلب، ووعد محلب ممثلي العمال انه سوف يتدخل  لدى اتحاد الصناعات لإقرار علاوة القطاع الخاص، كما

اكد على ضرورة الربط بين الأجر والإنتاج وارتباط الأرباح التى يحصل عليها العمال بالأرباح الحقيقية للشركات، وأشار محلب خلال اللقاء الى ان معدل النمو وصل الى 6،3%.
أكد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، ان اللقاء تناول ابرز القضايا التى تهم العمال، وأكد محلب على انه لن تصدر قوانين خاصة بالعمال والنقابات العمالية الا من خلال
مجلس النواب الذى سوف ينتخب، كما طالب محمد سالم، رئيس نقابة العاملين بالزراعة، بضرورة اهتمام الحكومة بشركات استصلاح الأراضي فى الفترة المقبلة.
وقال عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، إن محلب وافق على طلب النقابة العامة بتنظيم مؤتمر خاص بتطوير الصناعة الشهر المقبل ليضم خبراء القطاع وإدارات الشركات فى القطاعين العام والخاص والوزارات المختصة من بينها القوى العاملة والاستثمار والمالية والزراعة والصناعة.
وطالب إبراهيم محلب بضرورة الحفاظ على وحدة التنظيم النقابى فى مصر والذى يعتبر حفاظا على وحدة العمال وتماسكهم وهو جزء أصيل من الأمن القومى المصرى.

أهم الاخبار