رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يتفقد أعمال كوبرى بنها العلوى

أخبار وتقارير

الخميس, 27 نوفمبر 2014 13:39
محلب يتفقد أعمال كوبرى بنها العلوىم. إبراهيم محلب
كتب - محمد النمر:

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم يرافقه المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، والمهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، بتفقد أعمال تنفيذ كوبري بنها العلوي على نهر النيل فرع دمياط، الذي يربط بين طريق بنها / المنصورة حتى طريق الإسكندرية الزراعي بطول 5 كم، وبتكلفة حوالي 720 مليون جنيه، تشمل نزع الملكية.

أصر رئيس الوزراء على تفقد الأعمال للاطمئنان على عدم تعرض شركة المقاولات المنفذة للمشروع لأي اعتراضات بسبب نزع الملكية لبعض الأراضي.
وقال رئيس الوزراء لمسئولي الشركة: انزلوا معداتكم ولن يتعرض أحد لكم فما دامت الدولة توفر التعويضات اللازمة، فيجب الالتزام بنزع الملكية لصالح المشروعات القومية الكبرى.
يهدف مشروع كوبرى بنها العلوي إلى ربط محافظات الوجه البحري بعضها ببعض، وحل الاختناقات المرورية، وقد وصلت نسبة التنفيذ لأعمال الكوبري حتى الآن إلى 45%، وفى هذا الصدد أكد وزير النقل أن المشروع سيتم الانتهاء منه فى منتصف أغسطس المقبل، وطلب الوزير من الشركة المنفذة ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية الخاصة بتنفيذ أعمال المشروع.
من جانبه، أكد رئيس الوزراء أنه سيعاود الزيارة إلى هذا الموقع مرة أخرى للاطمئنان على سير العمل بالمشروع، وقال للعاملين "راجع لكم تانى".
وعقد رئيس الوزراء اجتماعاً مع شباب المهندسين بشركة النيل العامة للطرق والكباري، المنفذة للمشروع، أكد

خلاله أنه طلب من وزير النقل ضرورة تنظيم برامج تدريبية لهم، منها دورات بالخارج، لأننا نريد إعداد كوادر على مستوى عالٍ من الكفاءة المهنية، ونعمل على رفع مستويات المهندسين المصريين، مشيراً إلى أن مثل هذه المشروعات الكبرى يجب أن نتعلم منها دروساً كثيرة فى المهنة.

وناقش رئيس الوزراء المهندسين الحاضرين فى فنيات العمل، باعتباره مهندساً، تخصص فى إنشاء الكباري على مدى السنوات الماضية، وطلب منهم الاهتمام بقواعد الأمن والسلامة للعاملين بالمواقع، وقال لرئيس الشركة: يجب ان تسود روح الالتزام والانضباط فى العمل، خصوصاً فى مواعيد الحضور والانصراف للعاملين كافة بالموقع "واللى مش هيلتزم يمشى"، مشيراً إلى أن المهندس الذى يعمل 8 ساعات فقط هذه الأيام، يعد هذا فشلاً، ثم خاطب رئيس الشركة قائلاً "هذه الأيام ما ينفعش نمشى يا إما تطير... يا إما تطير".

 

أهم الاخبار