رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تفضح الجزيرة القطرية

أخبار وتقارير

الخميس, 27 نوفمبر 2014 13:25
المنظمة العربية لحقوق الإنسان تفضح الجزيرة القطرية
كتب – منة الله جمال وسارة سمير :

أكد علاء شلبى، الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن البيان العاجل الذى أذاعته قناة الجزيرة على لسان المنظمة العربية لحقوق الإنسان بشأن أن أي مسؤول مصري يزور لندن معرض للملاحقة القضائية، "زوبعة فى فنجان" وليس له قيمة وفرقعة اعلامية فارغة.

وقال "شلبي" فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، اليوم الخميس، أن المنظمة التى أذاعت الجزيرة البيان عنها لا تمت بصلة للمنظمة العربية"، مضيفاً أنها كانت فرع للمنظمة في بريطانيا برئاسة عبد الحسين شعبان، وانتهى عملها عمليًا فى 2008 وفى 2009 تم استخدام

الفرع لصالح حركة حماس وتنظيم الاخوان بتأثير من قناة الجزيرة القطرية".
وأضاف الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن هذا الفرع يعد لافتة يتم استخدامها من جانب الجزيرة والاخوان لاصدار بيانات مضللة تخدم مصالحهم، موضحًا أنها ليست منظمة حقوقية ولا تتبع أى معايير مهنية، كذلك تم اخطار وزارة الخارجية البريطانية بايقافها ولكنها تقاعست عن الاجراءات، كنوع من الضغط على مصر.
وتابع شلبي أن مسئول سياسي لو ملاحق او صدر ضده مذكرة
توقيف، وهو فى مهمة رسمية لا يمكن توقيفه طبقًا لمذكرة محكمة العدل الدولية، موضحاً أنه لا يجوز اعتقال اى مسئول فى مهمة رسمية لأنه يتمتع بحصانة مستمدة من القانون الدولى، وتسمى الحصانة الدبلوماسية.
وأوضح الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان أنه يسمح بالتحقيق والملاحقة فى كل الحالات الا رئيس الجمهورية وئيس الوزراء ووزير الخارجية والداخلية ووزراء الصف الأول.
ولفت شلبي الى ان المنظمة العربية لحقوق الانسان لديها 87 مذكرة اعتقال بحق المسئولين الاسرائليين ولا يتم استخدامها الا فى حالة خروجهم من السلطة.
كانت قناة الجزيرة القطرية قد أذاعت نبأ عاجل على لسان المنظمة العربية لحقوق الانسان تؤكد فيه أن أي مسؤول مصري يزور لندن، قد يكون معرض للملاحقة القضائية.

أهم الاخبار