رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السويد تدعم حقوق المرأة بشمال إفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت السويد دعم حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة، للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة).

التزمت السويد بأكثر من 85 مليون جنيه مصري لدعم أنشطة المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة في السنوات الثلاث المقبلة 2015-2017.
وسيتم التنسيق لهذا البرنامج الجديد من المكتب الإقليمي للدول العربية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في القاهرة، والتنفيذ مع أصحاب المصلحة الرئيسيين والشركاء من المجتمع المدني والمسئولين الحكوميين وقادة المجتمع.
ستسهل المنحة السويدية التعاون الاستراتيجي والبحوث وحشد الدعم على المستوى الإقليمي وتقديم الدعم الكبير للمنظمات والحركات التي تعمل من أجل تعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين في مصر وليبيا وفلسطين والمغرب.. ويهدف البرنامج إلى النظر إلى أبعد من جدول أعمال التنمية لعام 2015، وتعزيز المجتمع المدني

في المنطقة للعمل مع الحكومات على تنفيذ القوانين والسياسات التي تحمي المرأة وتعزز حقوقها.
وقد علق محمد الناصري النائب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة قائلاً: "في هذا البرنامج سيتم بذل جهد واعٍ لإشراك الرجال والفتيات ذوي وجهات النظر الصعبة التقليدية فيما يتعلق بالرجولة والاعتراف بهم كشركاء في جدول أعمال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة".
وأضاف ان البرنامج سيقوم بملء الفجوة في مجال البحوث في المنطقة، وتعزيز جهود حشد الدعم من خلال إنتاج البحوث القائمة على الأدلة على المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.