عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أبو جامع" يرد على قرار إسقاط جنسيته

بوابة الوفد الإلكترونية

عبر محمد بن سالمان أبو جامع، رئيس هيئة علماء السلف بفلسطين، عن دهشته البالغة من قرار رئاسة الوزراء رقم 10 لسنة 2014، القاضى بإسقاط الجنسية المصرية عنه، مؤكدا أن القرار استند للعديد من الوقائع المنافية للحقيقة، مضيفا أنه يفخر بمصريته، وأن مياه النيل تسرى فى عروقه، على حد قوله.

وأشار أبو جامع، في تصريحات له اليوم الأربعاء، إلى أنه كان ومايزال رمزًا دينيًا معروفًا بالاعتدال والوسطية داخل فلسطين وخارجها، مؤكدًا أنه من دعاة محاربة التطرف وإراقة الدماء.
وكشف أبو جامع أنه سبق وحذر من محاولات الإرهاب؛ لتدمير الدولة المصرية، وإنهاك جيشها البطل، وإراقة دماء شعبها، مثمنا دور القوات المسلحة وشباب ثورة 30 يونيو، الذين أعادوا مصر إلى شعبها وأمتها العربية والإسلامية.
وطالب، رئيس الوزراء إبراهيم محلب، بمراجعة قرار إسقاط جنسيته المصرية، مؤكدا أن

القرار "مُجحف"، وأنه لن يتنازل عن حقه في الجنسية المصرية، وتبرئته من كافة التهم التى تؤذي كل حر وشريف وغيور على مصر العروبة والإسلام على حد ذكر البيان.
واختتم أبو جامع بيانه قائلا: " تحيا مصر قوية متماسكة بقيادتها وجيشها وشعبها.. تحيا مصر منصفة لأبنائها وحاضنة لهم".
وكانت الحكومة المصرية، قررت أمس الأول، إسقاط الجنسية عن الشيخ محمد بن سالمان أبو جامع رئيس هيئة علماء السلف بفلسطين، بعد إدانته بالارتباط مع إحدى الجهات الأجنبية التي "تعمل علي تقويض النظام الاجتماعي والاقتصادي للدولة".