رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

.. وتسكين الطالبات 6 ديسمبر

جامعة الأزهر: الخميس والسبت إجازة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 26 نوفمبر 2014 16:45
جامعة الأزهر: الخميس والسبت إجازةعبد الحي عزب
كتبت ـ سناء حشيش:

قرر مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور عبد الحي عزب رئيس الجامعة  أن تكون الجامعة فى إجازة لجميع الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس غداً الخميس  27 نوفمبر  والسبت 29

على أن تؤجل امتحانات الدراسات العليا بقطاع كليات الطب وطب الأسنان والصيدله فى هذين اليومين. تحسباً لمظاهرات 28 نوفمبر، وتفادياً لوقوع أعمال عنف. وقرر المجلس في اجتماعه أمس  بدء امتحانات نصف العام للعام الجامعي الحالي، في الرابع من يناير المقبل.
كما قررالدكتور عبدالحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، افتتاح المدينة الجامعية للبنات 6

ديسمبر المقبل. وقال «عزب»، إن المدن الجامعية للبنات بها 5 مبانٍ جاهزة للتسكين باستيعاب يزيد علي 4000 طالبة، وأكد «عزب» في تصريحات صحفية أمس أنه  إذا استقرت الأوضاع فيها فسيتم تسكين مدن البنين،لافتا الي أنه فى حالة لم يتحقق الاستقرار فستغلق مدن البنات والبنين معا. وأكد رئيس الجامعة  أن آخر موعد لدخول الطالبة المدينة الجامعية  السادسة مساء مع التنبيه على الكليات للتنسيق على هذا الموعد.
موضحا ان سيم غلق أبواب المدن الجامعية فى حال اندلاع مظاهرات، وأضاف «عزب» أن وظيفة المدينة هى خدمة المتفوقات للسكن والمذاكرة، مشيرا إلى أن  المبنى الذى سيحدث به شغب سيغلق بعد الكشف عن أسماء المشاغبات من المشرفين والكاميرات.
وأشار «عزب» إلي  أن تأخير افتتاح المدن الجامعية سببه خضوعها للإصلاح بعد أن خربها الإخوان، وأوضح رئيس الجامعة  أنه يتم تسكين البنات بـ170 جنيها على حساب الدولة لكونها منحة، وليست حقا للطالب،مشيرا الي أنها ليست حقا للمخرب الذي يخرج علي المعهود،  مؤكدا علي طرد كل  طالب أو طالبة  ثبت عليهم قيامهم بأعمال شغب داخل المدينة قائلا:  حتى ولو طردت الكل برا إذا خرّبوا،

أهم الاخبار