عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخبيرة الاجتماعية: لا سابقة جنائية لمتهمي مجزرة بورسعيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استمعت هيئة محكمة جنايات بورسعيد التي تنظر إعادة المحاكمة في القضية المعروفة إعلاميا بـ" مذبحة بورسعيد" لشهادة الخبيرة الاجتماعية" ناهد عبد الرازق" والتي اعدت تقريرها المطلوب منها حول المتهمين الأحداث في القضية.

بدأت الخبيرة الاجتماعية بالتأكيد على أنها أجرت تقريرها لكل حالة على حدة وتأكدت من كون المتهمين المُجرى عليهم فحصها وتقريرها أحداث، مشيرة إلى أن تقرير مرفق به صور من شهادات ميلادهم.

وعن المتهم الحدث" محمد السيد حسن" أكد تقرير الخبيرة الاجتماعية أنه طالب بالمدرسة الزخرفية وأن والديه على قيد الحياة وأن والده الذي يعمل سائقا هو مصدر إعاشة العائلة وأن ترتيبه في إخوانه هو الأخير.

وبالانتقال للمتهم" محمد حسن" أكد التقرير أن ترتيبه وسط أشقائه هو الأخير وأنه مصدر رزق عائلته حيث يساعدهم براتبه اذي يحصل عليه من العمل بورشة لقطع غيار السيارات، وأضاف التقرير بالنسبة للمتهم" إبراهيم عربي سليمان" أنه يعمل صياد وحاصل على دبلوم صنايع.
وعن " عبد الرحمن ابو زيد" أكد

التقرير أنه يعاني من التفكك الأسري وأنه يعيش مع جده، واختتم التقرير بأن المتهمين المشار إليهما لا وجود لأي سابقة جنائية عليهم.

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات"القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلي ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم في استاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفا قدومهم إليه.