رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخبيرة الاجتماعية: لا سابقة جنائية لمتهمي مجزرة بورسعيد

أخبار وتقارير

الاثنين, 24 نوفمبر 2014 11:48
الخبيرة الاجتماعية: لا سابقة جنائية لمتهمي مجزرة بورسعيدصورة ارشيفية
كتب - محمد مصطفى ومحمد موسى:

استمعت هيئة محكمة جنايات بورسعيد التي تنظر إعادة المحاكمة في القضية المعروفة إعلاميا بـ" مذبحة بورسعيد" لشهادة الخبيرة الاجتماعية" ناهد عبد الرازق" والتي اعدت تقريرها المطلوب منها حول المتهمين الأحداث في القضية.

بدأت الخبيرة الاجتماعية بالتأكيد على أنها أجرت تقريرها لكل حالة على حدة وتأكدت من كون المتهمين المُجرى عليهم فحصها وتقريرها أحداث، مشيرة إلى أن تقرير مرفق به صور من شهادات ميلادهم.

وعن المتهم الحدث" محمد السيد حسن" أكد تقرير الخبيرة الاجتماعية أنه طالب بالمدرسة الزخرفية وأن

والديه على قيد الحياة وأن والده الذي يعمل سائقا هو مصدر إعاشة العائلة وأن ترتيبه في إخوانه هو الأخير.

وبالانتقال للمتهم" محمد حسن" أكد التقرير أن ترتيبه وسط أشقائه هو الأخير وأنه مصدر رزق عائلته حيث يساعدهم براتبه اذي يحصل عليه من العمل بورشة لقطع غيار السيارات، وأضاف التقرير بالنسبة للمتهم" إبراهيم عربي سليمان" أنه يعمل صياد وحاصل على دبلوم صنايع.
وعن " عبد الرحمن

ابو زيد" أكد التقرير أنه يعاني من التفكك الأسري وأنه يعيش مع جده، واختتم التقرير بأن المتهمين المشار إليهما لا وجود لأي سابقة جنائية عليهم.

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات"القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلي ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم في استاد بورسعيد الذي أيقنوا سلفا قدومهم إليه.

أهم الاخبار