رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التموين: 5 آﻻف فرصة عمل تنتظر الشباب

أخبار وتقارير

السبت, 22 نوفمبر 2014 14:21
وزير التموين: 5 آﻻف فرصة عمل تنتظر الشبابخالد حنفي
كتبت - جيهان موهوب:

أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن مصر لديها حاليا بيئة استثمارية مناسبة لجذب الاستثمارات الإقليمية والدولية لإقامة مشروعات كبيرة والمشاركة في الاستثمار في المشروعات التى سيتم إقامتها ومنها تنمية محور قناة السويس ومشروعى المركز اللوجستى العالمى للحبوب والغلال ومدينة التجارة والتسوق والتى تتولاها وزارة التموين وذلك بهدف توفير الآلاف من فرص العمل ورفع مستوى المعيشة للمواطنين وتنشيط الاقتصاد القومى.

جاء ذلك اليوم خلال افتتاحه ملتقى التوظيف السادس باسم" مستقبلنا في بلدنا" الذي نظمه نادى روتارى قصر النيل وتشارك فيه أكثر من 50 شركة محلية وعربية ودولية من مختلف التخصصات بهدف توفيرأكبر قدر من فرص العمل حسب احتياجات سوق العمل المصرى والتى بلغت حتى الآن 5 ألاف فرصة عمل وفرها الملتقي.
وأكد وزير التموين أن الوزارة تقوم

حاليا بتنشيط وتنمية قطاع التجارة الداخلية لأنه من إكبر القطاعات المولدة لفرص العمل وذلك عن طريق تطوير الأسواق وطرح الأراضى من خلال المطور التجارى لإتاحة مشروعات وسلاسل تجارية ومناطق لوجيستية بهدف توفير فرص عمل للقضاء على البطالة أو الحد منها.

مشيرا إلى أن مشكلة البطالة تعود إلى أنه ليس هناك تنسيق أو اتصال ما بين الشركات التى لديها نقص في العمالة والباحثين عن العمل مطالبا بضرورة إنشاء قاعدة بيانات للباحثين عن العمل وتخصصاتهم واحتياجات الشركات من التخصصات والتوفيق بينهما.


 

أهم الاخبار