رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: "الوفد" الأكثر قربًا لمواطني الأقاليم

 الباحثة سميرة محمد
الباحثة سميرة محمد مبروك موســى

كشفت نتائج دراسة أجرتها الباحثة سميرة محمد مبروك موســى المعـيدة في قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة كفر الشيخ عن أن الصحف الحزبية ممثلة في صحيفة الوفد كانت الأكثر قربًا للموضوعات الحياتية لمواطني الأقاليم، والأكثر متابعة لهذه الشؤون بصفة دورية.

وأوضحت الدراسة أن "الوفد" حرصت على إحراج الحكومة وانتقاد سياستها، مشيرة إلى أن أطر "إبراز السلبيات" و"الإهمال" كانت في مقدمة الأطر التي استخدمتها الصحيفة، والتي كانت الأكثر تفضيلًا بين الصحف الحزبية في نتائج الدراسة الميدانية.
وكانت الباحثة سميرة موسى قدمت دراسة تحت عنوان "أطـر معالجـة شئون الأقاليم في الصحافة المصرية اليومية واتجـاهات الجمهـور نحـوها"، نالت بها درجة الماجستير بتقدير ممتاز من كلية

الآداب في جامعة الزقازيق، من خلال دراسة تطبيقية وتحليلية في جميع الصحف المصرية اليومية على اختلاف انتماءاتها "قومية، حزبية، خاصة".
وأشارت الدراسة إلى أن هناك شعورًا واضحًا من مفردات العينة بسطحية معالجة شؤون الأقاليم وعدم التعمق فيها وبالتالي عدم الرضا عن أداء الصحف فيما يتعلق بمعالجتها لشئون الأقاليم ، لافتة إلى أن أكثر من نصف عينة المبحوثين يرون أن المساحة المخصصة لعرض شئون الأقاليم في الصحف "غير كافية".