رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة: الأمية خطر على نمو المجتمع

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، بدور جامعة القاهرة فى المشاركة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة فى القضايا القومية وعلى رأسها قضية محو الأمية، مؤكدا أن الأمية تمثل خطرا حقيقيا على نمو وتطور المجتمع المصرى .

جاء ذلك خلال حضور محافظ الجيزة توقيع بروتوكول بين جامعة القاهرة والهيئة العامة لمحو الأمية للقضاء على الأمية فى قرى وأحياء ومراكز المحافظة بحيث يقوم كل طالب بمحو أمية خمسة من الأميين .

ووقع البروتوكول كل من: الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محب الرافعى، رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار .

وقال الدكتور جابر نصار إن الجامعة ستقوم من خلال البروتوكول ببدء تنفيذ تجربة رائدة تعتمد على أربعة محاور أساسية ويتمثل المحور الأول فى قيام طلاب الجامعة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس والجهات المعنية  بجهود لمحو أمية

الأفراد الأميين فى قرى وأحياء ومراكز محافظة الجيزة على أن يقوم كل طالب بمحو أمية خمسة من الأميين .

أما المحور الثانى فإنه يركز فى الأساس على محو أمية جميع العمال الأميين بالجامعة وإعلان جامعة القاهرة خالية من الأمية، أما المحور الثالث فسيتم من خلاله عمل مسح ميدانى وحصر الأميين فى محافظة الجيزة، بينما يعتمد المحور الرابع على المشاركة فى رفع وبناء قدرات موظفى فرع الجيزة لتعليم الكبار فنياً فيما يخص العملية التعليمية وذلك من خلال عقد دورات تدريبية بمعهد الدراسات التربوية بجامعة القاهرة .