عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب جامعة القاهرة: نعاني بالمدن الجامعية

بوابة الوفد الإلكترونية

اشتكي العديد من طلاب المدينة الجامعية بجامعة القاهرة من الإهمال الشديد التي تشهده المدينة علي الرغم من  زيادة رسوم السكن بالمدينة الطلابية من 65 جنيهاً إلي 165 جنيهاً, لتحسين مستوي الخدمة بالمدينة.

وعقب بدء تسكين الطلاب بالمدينة اكتشفوا عكس ذلك حيث  فوجئوا بعدم فتح مطعم التغذية بالمدينة الجامعية حتي الآن،وعدم  صرف التغذية للطلاب، إضافة إلى عدم وجود رعاية طبية متكاملة بها.
رصدت "بوابة الوفد" معاناة الطلاب بالمدينة الجامعية، وشكاواهم منها، والذين اعتبروا أن المدينة الجامعية غير مؤهلة للسكن.
فقال أحمد خالد، طالب بالفرقة الثانية بكلية تجارة، إن المدينة غير صالحة للسكن، مشيرا إلى أنه عندما يمرض يعطون له مسكن لعدم توافر خدمة طبية.
وأضاف خالد أنه لم يتم فتح مطعم المدينة مما يضطرهم إلى شراء الأغذية من المحلات ما يشكل عبئ كبير عليهم من الجانب المادي.
وأكد محمد حسن، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الآداب، أن المدينة الجامعية مليئة بالإهمال الشديد الذي يضر بالطلاب، مشيراً الي أنه حتى الآن لم يتم صرف التغذية للطلاب، مع العلم أنه تم تحصيل المصروفات الخاصة بها مع بداية الدراسة.
واستنكر حسن عدم وجود أطباء

متخصصين لعلاج الطلاب بالمدينة أثناء حدوث أي مرض، قائلا: "لما بنمرض بيدونا مسكن".
وكشف أحمد جمال، طالب بالفرقة الرابعة بكلية دار العلوم، عن حجم الإهمال الشديد المتمثل في نظافة دورات المياة حيث أنها لم تنظف سوي مرة واحده كل أسبوع، مرجعا ذلك إلى قلة عمال النظافة بالمدينة, وأن مطعم المدينة لم يصرف لهم وجبات التغذية حتي الآن.
وأشار محمود عادل، طالب بالفرقة الثالة بكلية الحقوق، إلى أن أجواء المدينة الجامعية غير مهيئة تماماً للمذاكرة بسبب المشاكل التي يواجهونها بالمدينة، موضحا أن الجامعة غير مهيئة للدراسة بسبب التظاهرات التي يشهدها الحرم الجامعي .
وأضاف عادل أنهم يعانون حتى يحصلون على وجبات الطعام، مشيرا إلى وقوفه أكثر من ساعة في الطوابير للحصول علي الطعام.