رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسكندر تجتمع بمحافظ القاهرة لتطوير الأسواق

أخبار وتقارير

الأربعاء, 05 نوفمبر 2014 09:45
إسكندر تجتمع بمحافظ القاهرة لتطوير الأسواقد. ليلي إسكندر
كتبت - أماني سلامة:

عقدت الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات اجتماعاً صباح اليوم مع الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة بمقر المحافظة بعابدين.

يأتي الاجتماع فى إطار خطة وزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات لتطوير الأسواق العشوائية فى جميع أنحاء الجمهورية.
حضر الاجتماع الدكتور مدحت أبوزيد – مستشار رئيس الوزراء، والدكتور شريف الجوهري مدير الدعم الفنى والمسئول عن تطوير الأسواق العشوائية بالوزارة والمهندس محمد دغش.
كما حضره من المحافظة مسئولي المكتب الاستشاري بالمحافظة والسكرتير العام ورؤساء أحياء حدائق القبة والزاوية الحمراء، وقد تم خلال الاجتماع مناقشة خطة تطوير الأسواق الحضرية بشارع بور سعيد بالقاهرة.
وأوضحت اسكندر في تصريحات صحفية  أنه تم فى هذا الاجتماع مناقشة المخطط العام لتطوير الأسواق بشارع بور سعيد والبدائل المقترحة للتطوير على الأراضي التابعة للمحافظة وذلك من أنظمة معدنية

حديثة ومبتكرة مع استخدام الطاقة الشمسية، حيث قامت الوزارة بعرض نموذج للتصميم المقترح والذي يحقق مساحات عرض كافية للبائعين، وقد تم اقتراح البدء في تطوير سوقين الأول بجوار سوق غزة والجوهري والثاني أمام منطقة عزبة أبو حشيش.

وقالت اسكندر إنه سيتم عرض بدائل التطوير في اجتماع عاجل مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للبدء في تنفيذ هذه الأسواق الحضرية وذلك في إطار زيارته لشارع بور سعيد منذ أسبوعين وتأكيده على ضرورة إنشاء أسواق حضرية لحل مشكلة الباعة.

أهم الاخبار