رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عملية برمائية للقوات المسلحة بجنوب سيناء

أخبار وتقارير

الخميس, 30 أكتوبر 2014 13:55
عملية برمائية للقوات المسلحة بجنوب سيناءصورة أرشيفية
كتب - أبوزيد كمال الدين:

نفذت وحدات من الجيش الثالث الميداني عملية إبرار بحري تكتيكي لعناصر المشاة الميكانيكي والوحدات المدرعة للتصدي لإبرار جوي معاد علي أحد المضايق الجبلية الهامة بجنوب سيناء واستعادة السيطرة باشتراك عناصر من القوات البحرية والجوية ووحدات المظلات، الذي يعد أحد أبرز الأنشطة التدريبية غير النمطية التي تأتي ضمن مراحل المناورة الاستراتيجية التعبوية " بدر 2014 " .

بدأت العملية بقيام المقاتلات بتأمين عملية إبرار جوي لعناصر من وحدات المظلات باستخدام الطائرات الهليكوبتر والتي تمثل الجانب المعادي لاقتحام أحد المضايق والممرات الجبلية  ذات الأهمية الخاصة والسيطرة عليه.
وقامت العناصر المكلفة بتأمين المضيق

بإدارة أعمال قتال تعطيلي للقوات المعادية، والارتداد المنظم إلي الشاطئ لتأمين منطقة الإبرار البحري للوحدات الميكانيكية والمدرعة، حيث قامت مجموعة من سفن الابرار التابعة للقوات البحرية بتحميل القوات المبرة من أحد المواني المخططة والإبحار بها إلي مناطق الإنزال علي الشاطئ لاقتحام المضيق، وحصر وتثبيت العدو واستعادة السيطرة علي المضيق وتأمينه بالتعاون مع القوات الجوية وباستغلال طبيعة الأرض وأعمال المناورة بالقوات والنيران للوقاية من ضربات العدو المباشرة وغير المباشرة.
كما قامت وحدات من الدفاع الجوي التي
تعمل ضمن التشكيلات البرية بالمعاونة في توجيه المقاتلات أثناء مهاجمة الأهداف المعادية، وتوفير الحماية الجوية للقوات المنفذة للأبرار ورصد وتتبع الطائرات المعادية والتعامل معها علي كافة الارتفاعات.
وتعد عملية الابرار البحري من أعقد العمليات العسكرية لما لها من خصائص مميزة تختلف عن باقي العمليات البرية والبحرية والجوية، وذلك باستخدام وتوجيه القوة من البحر لتحقيق أهداف محددة علي الأرض، والقدرة علي إدارة أعمال القتال في المناطق الجبلية التي تتطلب العديد من المهارات القتالية والميدانية العالية للقوات المنفذة للأبرار.
وفي سياق متصل نفذت عناصر القوات الخاصة أحد الأنشطة التدريبية البارزة بالقيام عملية ابرار جوي خلف الخطوط واسعة النطاق علي أحد الاتجاهات الاستراتيجية، استخدم خلالها عدد من الطائرات الهليكوبتر والهليكوبتر المسلح، وذلك في إطار فعاليات المناورة بدر 2014 .
 

أهم الاخبار