رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المصريين الأحرار" يكذب ادعاءات " الجزيرة"

أخبار وتقارير

الخميس, 30 أكتوبر 2014 13:01
المصريين الأحرار يكذب ادعاءات  الجزيرة
كتب - جهاد عبدالمنعم:

أصدر حزب المصريين الأحرار بيانا للرد على ما أذاعته قناة "الجزيرة" حول تعذيب جنود القوات المسلحة لمواطنين فى سيناء هذا نصه:

تابع حزب "المصريين الأحرار" ما بثته قناة الجزيرة، وما تزعم أنه تعذيب من جانب بعض من ادعت أنهم جنود للقوات المسلحة لمواطنين مصريين فى سيناء.. ولما كانت المشاهد تثير الغضب والقلق الشديدين.. فيهمنا توضيح الآتى:
1)
المشاهد التى تم بثها تذكرنا بما كانت تفعله القناة ذاتها لإشعال سوريا بتعمد إذاعة لقطات لرجال من الجيش السوري مع مدنيين آخرين كانت تطلق عليهم القناة "الشبيحة" وبالتدقيق فيما بثته حول القوات المسلحة المصرية يتأكد استحالة حدوثه فى مصر, لأن مناطق عمليات القوات المسلحة لا يتواجد فيها مدنيين على الإطلاق.
إضافة إلى أن علاقة رجال القوات المسلحة بأهل سيناء هى علاقة عضوية لا تسمح إطلاقا بذلك على أرضها على مدى التاريخ.. وإذا أضفنا أن القوات المسلحة المصرية لا يمكن أن تتورط فى ارتكاب مثل هذه الأعمال البشعة..
فهذا يدعونا إلى ضرورة التحذير من خطورة مثل تلك المقاطع المسمومة, وعلى

كافة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى والمجلس القومى لحقوق الإنسان ضرورة التحقق مما تم إذاعته, واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمواجهة ذلك الشطط الإعلامى تنفيذا لأجندة مؤامرة باتت واضحة بالضرورة.. ونأمل أن نتعامل مع الأمر بجدية وحسم شديدين, باعتبار أن معظم النار من تأتى من مستصغر الشرر.. وقد سبق استخدام سلاح تزييف أفلام ضد أنظمة عربية أخرى, حتى اشعلت النار على أرضها وأصبحت تتعرض لخطر التقسيم والتفكيك بعد تشريد الملايين من أهلها
2)
لاحظنا أن القناة لحظة بثها لتلك المشاهد ادعت أنها "لم تستوثق من حقيقة تلك المشاهد", وهو ما كان يفرض عليها حجبها حتى يتم التأكد من أكثر من مصدر موثوق به.. لكنها عمدت إلى استخدام تلك الصيغة لدس "السم"عبر شاشتها بين أبناء الوطن الواحد.. وكان واضحا أن ذلك لا يخدم غير أعداء مصر والعالم العربى
3)
بعرض المقاطع التى تم بثها على خبراء,
أكدوا زيفها لأن الزى العسكرى الذى يرتديه الجنود فى المقاطع هو زى قديم تم استبداله منذ اكثر من عام, ولعلنا نوضح تلك الملحوظة حتى لا ننزلق إلى تصديق مثل هذه "السموم"..
ونؤكد على أن الاتجاه إلى القضاء للفصل فى محاولات إشعال مصر المستمرة مع أى وسيلة إعلامية, سوف يكون طريقنا بالتوازى مع الرد السريع والحاسم لتوضيح الحقائق أمام الرأى العام فى مصر وخارجها
ويؤكد حزب"المصريين الأحرار" أنه يساند القوات المسلحة والشرطة المصرية فى الحرب الشرسة ضد الإرهاب بكل ما يملك, وفى الوقت نفسه يقف مع المواطن إذا تعرض لأى إهانة أو اعتداء غير إنسانى..
ولما كانت ثقتنا فى قواتنا المسلحة والشرطة المصرية بلا حدود فإننا نتقدم مؤكدين على أن السرعة والحسم والصرامة فى التعامل مع ما يسىء للوطن هو السبيل الوحيد لقطع الطريق على من يحاولون إشعاله
وفى السياق نفسه يتقدم حزب المصريين الأحرار" بكل التقدير للقيادة السياسية بعد صدور قرارها الحاسم بالاستجابة فى الوقت المناسب للمطالب العادلة لأهلنا فى النوبة التى تأخرت عشرات السنين.. ولعل ذلك يمثل برهانا على أن مصر الجديدة تحرص كل الحرص على أبناء شعبها شمالا وجنوبا وشرقا وغربا, باعتبارهم يمثلون سبيكة واحدة يصعب تفتيتها..
وقد كان القرار لطمة لكل من يحاولون غرس بذور الفرقة بين أبناء الوطن الواحد
تحيا مصر.. ويحيا المصريين الأحرار

أهم الاخبار