عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة تواصل حملات إزالة مخالفات هضبة الأهرام

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تواصل محافظة الجيزة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة تنفيذ قرارات الإزالة لليوم الثالث على التوالي بهضبة الأهرام.

وقرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إزالة مخبز بلدي ملحق بالعقار رقم 263 بالبوابة الثالثة قام صاحبه بالبناء بالفراغ المجاور للعقار بالمخالفة لاشتراطات المنطقة والتعدي بالبناء عليها كجزء تجاري.
وأكد المحافظ أنه تم وضع خطة طويلة المدى للقضاء على مخالفات المباني بهذه المنطقة التى تخضع لاشتراطات بنائية خاصة.
وقال إنه تم التأكيد على أن تكون الإزالة كاملة وليست شكلية وتستهدف أماكن أساسية كالكمارات والأعمدة لتفويت الفرصة على المخالف لإعادة الإصلاح مرة أخرى.
وأوضح أن الحملات تركز على العقارات التى تشتمل على عدد أكبر من الأدوار المخالفة يليها الأقل عدداً مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتواجد خدمة مستمرة لضمان عدم قيام المخالف باستئناف

الأعمال مرة أخرى.
وقال إنه جارى حالياً تنفيذ مشروع لزيادة ضغوط مياه الشرب بالمنطقة عن طريق ربط شبكة 6 أكتوبر بحدائق الأهرام تصل إلى 40 ألفا م3 /يوم لإستيعاب الاستهلاك المطلوب وتوفير المياه على مدار اليوم وذلك خلال 3 شهور مشيراً إلى أن هذا المشروع سيفيد مناطق المريوطية وفيصل وهي مناطق كانت تعاني من نقص كمية المياه.
وقال إن المحافظة على استعداد منح التراخيص اللازمة لأي شركة للنقل الجماعي يتفق معها سكان مناطق هضبة الأهرام للقيام بأعمال النقل الداخلي داخل أسوار المنطقة.