رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاملو "بورتلاند" يستغيثون بالرئيس السيسي

بوابة الوفد الإلكترونية

جدد العاملون بشركة الإسكندرية للأسمنت "بورتلاند"، مناشدتهم للرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء،

بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الشركة، بعد توقف ضخ الغاز بها وتعطيل العمل بالكامل، اعتبارا من أمس الثلاثاء دون تحديد موعد آخر لاستئناف العمل.
من جانبه أكد المهندس شعبان عجمي شعبان، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، أن العمل سبق وتوقف بسبب عدم ضخ الغاز لمدة 84 يوما مما أدي لخسارة الشركة قرابة 168 مليون جنيه بواقع 2 مليون يوميا، مشيرا إلي أن العمل عاد بالشركة في يوم 9 أكتوبر الجاري إلا أن عدم توفير الغاز تسبب في وقف الانتاج بالكامل مرة أخري.
وقال شعبان في بيان له اليوم إن الطاقة البديلة التي من الممكن استخدامها وهي السولار غير متوافرة، وأن استمرار توقف العمل

بهذه الطريقة يتسبب في تلف الماكينات، مؤكدا أن جميع العاملين لم يحصلوا علي رواتبهم الشهر الماضي، ولم يحصلوا كذلك علي حافز الإنتاجية.
علي جانب اخر أعلنت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب برئاسة عبد المنعم الجمل، دعمها لمطالب العمال وحقهم في تشغيل مصنعهم حرصا علي العمل والإنتاج.
وأشار "الجمل" إلي أن النقابة العامة تقوم بدورها بالتواصل مع مسئولي الشركة وكذلك المسئولين في الحكومة لإعادة ضخ الغاز للمصنع مرة أخري وانتظام العمل والإنتاج، حتى لا يتأثر سوق الأسمنت وانتشار السوق السوداء.