رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة :

بدء الإجراءات التنفيذية لتطوير منطقة المنيل القديم

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 28 أكتوبر 2014 10:11
بدء الإجراءات التنفيذية لتطوير منطقة المنيل القديم
كتب- سامي الطراوي: نسمة توكل:

أعلن د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة عن بدء الخطوات التنفيذية لتطوير منطقة المنيل القديم وتفعيل البروتوكول الموقع بين محافظة القاهرة وهيئة الاوقاف المصرية ووزارة الاسكان لتطوير المنطقة التي تبلغ مساحتها حوالي 21000 مترا مربعا .

تضم المنطقة حالياً عدد من المباني العشوائية وورش ومحلات تجارية وهي تعد من اقدم المناطق العشوائية الامنة بالقاهرة وتقع بمنطقة متميزة علي ارض تابعة لهيئة الاوقاف المصرية ومشروع التطوير يتضمن اقامة عدد من العمارات السكنية ومحلات تجارية تخصص

لصالح المواطنين المقيمين بالمنطقة والذين تم حصرهم بمعرفة أجهزة المحافظة  بالإضافة إلى مشروع استثماري كوحدات سكنية وإدارية لصالح هيئة الأوقاف لتغطية مصاريف مشروع التطوير والذي تقوم الهيئة بتمويله بالكامل مع اضافة الخدمات الأزمة للمنطقة لتحقيق احتياجات القاطنين بها .

وأكد المحافظ علي ضرورة مراعاة التخطيط التفصيلي للعمارات بألا يقل مساحة الوحدة عن 63 مترا مربعا وتضم غرفتين مغلقتين وصالة وحمام ومطبخ

، وطالب بسرعة إنهاء إجراءات استخراج التراخيص للعمارات التي سيبدأ بها المشروع على أن تستخرج باقي التصاريح تباعاً لخطة العمل .
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، م.صلاح جنيدي رئيس هيئة الاوقاف بحضور اللواء ياسين طاهر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وممثلي وزارة الاسكان.
وأكد وزير الأوقاف خلال الاجتماع بأن الوزارة والهيئة هدفهم هو تطوير العشوائيات خاصة في الأراضي التابعة لهم وتوفير السكن الآدمي والصحي والآمن لقاطنيها دون النظر لتحقيق أي أرباح مع الالتزام الكامل بالمواعيد المحددة لإنهاء المشروعات ومراعاة البعد الاجتماعي للسكان مع إمكانية التعويض علي حساب المحلات التجارية. .
 

أهم الاخبار