رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حرب القضاء على فكر داعش تبدأ من الكويت

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 28 أكتوبر 2014 08:30
حرب القضاء على فكر داعش تبدأ من الكويت
الكويت – عبد المنعم السيسي:

انتهى المؤتمر الدولي، الذي استضافته الكويت لمحاربة التنظيم الدولي للدولة الإسلامية (داعش) إلى عدة محاور لمحاربته وقطع دابره، منها تدميره عسكرياً، وقطع التمويل عنه، ومحاصرته إلكترونياً.

وشدد الاجتماع الذي شارك فيه مسئولون من الولايات المتحدة الأمريكية والكويت و12 دولة أخرى على ضرورة المواجهة العاجلة لوأد أيديولوجية هذا التنظيم وتضييق السبل عليه، لا سيما في الفضاء الإلكتروني.
وأشاروا إلى أن العمل الدولي الفردي لن يجدي في مواجهة الإرهاب، ولا بد من جهود متضامنة للتحالف الدولي، معلنين عن أن جهود محاربة "داعش" أسفرت عن اضمحلال جاذبيته وتقلص أعداد المنضمين إليه.
وقد ناقشت الدول المشاركة تطوير سبل مواجهة فكر "داعش" على كل الصُّعد المحلية والإقليمية والدولية، وفضح ما تعتبره تلك الدول تشويها لصورة

الإسلام الصحيح، ومنع انخراط الشباب في هذا التنظيم.
وأكد وكيل وزارة الخارجية الكويتية السفير خالد الجار الله أن المؤتمر يهدف إلى  تطوير خطط الشركاء الدوليين في القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" والمجموعات المتطرفة الأخرى.
وجاء في البيان المشترك الصادر عن المؤتمر الذي شارك فيه ممثلون عن 14 دولة أن استضافة الكويت بصفتها الرئيس الحالي لدورة مجلس التعاون الخليجي للاجتماع بهدف تقوية التعاون في مجال الاتصالات العامة للقضاء على «داعش» ومحاربة التطرف داخل المنطقة وخارج حدودها.
وقال مبعوث الرئيس الأميركي الخاص بشئون التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الجنرال جون ألن خلال
المؤتمر، إن وكلاء هذا التنظيم العاملين عبر شبكة الإنترنت يقدمون أنفسهم على أنهم ممثلون حقيقيون ومنتصرون للإسلام.
وأضاف أنه يجب العمل مع رجال الدين وعلمائه والمعلمين والآباء لتعريف العالم كيف نحتفي بالإسلام حتى حين نظهر للعالم كله كيف يقوم تنظيم داعش بتشويه هذا الدين مشيرا إلى التنظيم بالاسم المختصر الذي كان يشير إلى اسمه السابق (الدولة الإسلامية في العراق والشام).
وأكد أهمية أن تنبع أي خطوات في سبيل محاربة هذا الفكر من داخل الدول الإسلامية ذاتها، وليس من خارجها فلا تستطيع قوة خارجية أن تغيّر العقول والقلوب في الأوطان.
وقال إن الولايات المتحدة شريك بناء وملتزم بتلك الجهود, وحث المبعوث الأميركي الدول المشاركة في الاجتماع بقوة على صياغة خطط عمل تقضي على آلة تنظيم الدولة الإسلامية الإعلامية في الصحف والفضاء الإلكتروني بشكل مباشر وسريع.
وأضاف: "أن داعش لن يهزم حقّاً إلا بإسقاط شرعية رسالته الموجهة للشباب، الذين لديهم نقاط ضعف".

أهم الاخبار