رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والتي تبناها رئيس حزب الوفد

أحزاب سياسية تشيد بتشكيل جبهة مكافحة الإرهاب

أخبار وتقارير

الأحد, 26 أكتوبر 2014 19:19
أحزاب سياسية تشيد بتشكيل جبهة مكافحة الإرهابالسيد البدوي
كتب – حمدي أحمد وأية مصطفى:

أشاد عدد من قيادات الأحزاب السياسية بتشكيل الدكتور السيد البدوي للجبهة الوطنية لمكافحة الإرهاب من الأحزاب المدنية، حيث قال البعض إن تشكيل الجبهة جيد جدا حتى يكون للأحزاب دور مؤثر في مكافحة الإرهاب، ويكون للدولة ظهير سياسي وحزبى، وأكد البعض الأخر على مشاركته فى الجبهة بشكل فعال إضافة إلى أن الجبهة ستقوم بتعويض غياب البرلمان، فيما أشار البعض إلى أن الجبهة سوف توحد المصريين ضد الإرهاب وتخبرهم أننا فى حالة حرب .

ومن جانبها رصدت بوابة الوفد عددًا من أراء القيادات السياسية في هذا الشأن حيث أشاد سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، بتشكيل الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد الجبهة الوطنية لمكافحة الإرهاب من الأحزاب المدنية، قائلا: "فكرة

عظيمة جدا".
وأضاف عبدالعال، أن حزب التجمع سيشارك فى هذه الجبهة لأن مكافحة الإرهاب تحتاج إلى جبهة وطنية واسعة وجهود مكثفة من جانب الأحزاب المدنية مؤكدا ضرورة إبعاد الأحزاب التي اشتركت فى تحالف دعم الإخوان من الجبهة.
فيما رحب صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر، بتشكيل الجبهة ,واصفا إياها بأنها جيدة جدا.
وطالب حسب الله، جميع القوى السياسية بالمشاركة فى الجبهة, موضحا أن الأحزاب لابد أن يكون لها دور أكثر فاعلية فى مكافحة الإرهاب مؤكدا على ضرورة الاتفاق على وضع آليات لكي يكون هناك ظهير سياسي وحزبي للدولة لمكافحة الإرهاب.
وقال محمد أبوحامد رئيس حزب حياة المصريين إنه يجب أن تعمل الجبهة على توحيد صفوف الشعب المصرى ضد الإرهاب ، موضحاً أن هذا لن يتحقق إلا من خلال مبادرة مجتمعية تقيمها الجبهة حتى يدرك المصريين حالة الحرب التي تخوضها مصر.
وطالب أبوحامد الجبهة بمقاومة الأفكار السيئة التي تتبناها الجماعات المتطرفة، بالوقوف مع الشعب ضد الإرهاب .
وفى السياق ذاته قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إنه قام بالتوقيع على دعوة تشكيل الجبهة داعيا جميع الأحزاب بالانضمام للجبهة لتكون على قلب رجل واحد لكشف الإرهاب والدول الداعمة له، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية تحتاج إلى ظهير سياسي يواجه الإرهاب المسلح موضحا أن الجبهة الوطنية لمكافحة الإرهاب ستقوم بتعويض غياب البرلمان.
وكان الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، عقد اجتماعا اليوم الأحد، بمشاركة نقيب المحامين سامح عاشور، ومصطفى بكري، المتحدث الرسمي لائتلاف الجبهة المصرية، لمناقشة تشكيل هذه الجبهة الوطنية الموسعة.

 

أهم الاخبار