رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"القاهرة": لا تراجع عن مواجهة مافيا الكافيهات المخالفة

أخبار وتقارير

الأحد, 26 أكتوبر 2014 14:07
القاهرة: لا تراجع عن مواجهة مافيا الكافيهات المخالفة
كتبت - نسمة توكل:

قال الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة إن المحافظة لن تتراجع فى تنفيذ نهجها بشأن مواجهة المخالفين من أصحاب المحلات والكافيهات والمطاعم المنتشرة بأحياء القاهرة ومراجعة تراخيصها وإغلاق غير الملتزم باشتراطات الترخيص، والتى تتجاوز القانون بالتعدى على نهر الطريق واستغلال الأرصفة بنشر إشغالاتها، مما يعرض أرواح قاطنى المنطقة والمشاة للخطر بجانب تكرار الشكاوى من المواطنين بشأن إزعاج ومخالفات تلك الأنشطة لهم لعدم التزامها بالمواعيد المحددة.

وفى إطار تلك التعليمات شنت أجهزة حى شرق مدينة نصر حملة مفاجئة ومكبرة ضمت عددا من إدارات الحى المعنية بالتنسيق مع الجهات الأمنية وشرطة المرافق لإزالة كافة التعديات لمجموعة من المقاهى والكافيهات المخالفة بمنطقة مساكن الشروق خلف النادى الأهلى بمدينة نصر.
وأسفرت عن رفع إشغالات أكثر من 20 من الكافيهات تقريباَ ، وإزالة كاملة لتعدياتها على الأرصفة ، والجزيرة الوسطى بتلك المنطقة ، وإعادة الشئ لأصله بعد أعمال رفع كفاءة وتجميل لها ، حيث رصدت أجهزة المتابعة بالمحافظة والحى قيام أصحاب تلك الكافيهات باستغلال الشقق السكنية بالأدوار الأرضية وفتحها أنشطة تجارية مخالفة مثل الكافيهات والمطاعم .
مع تعدى صريح على الأرصفة والتى يصل عرضها 10 أمتار ، وكذلك نشر الإشغالات بالجزيرة الوسطى والتى يتجاوز عرضها الـ 12 م .
وأكد اللواء سالم على رئيس حى شرق مدينة نصر أن الحملات مستمرة وعلى مدار اليوم ، مع متابعة دورية لعدم عودة

تلك الإشغالات والمخالفات مرة أخرى ، ويتم أول بأول تحرير محاضر بيئة وإشغالات لأصحاب تلك الكافيهات وتحويلهم إلى النيابة المختصة من أجل فرض قوة القانون على الجميع دون تمييز .
مشيراَ إلى الحفاوة البالغة التى ظهرت على سكان وأهالى المنطقة جراء تنفيذ تلك الحملات ، موجهين الشكر للأجهزة التنفيذية على استجابتهم الفورية لشكواهم المستمرة من إزعاج ومخالفات تلك الأنشطة .
وأوضح رئيس الحى أن الحملة شملت أيضاَ تنفيذ قرارات الإزالة الفورية لعدد 6 كافيهات و"مطعم مخالف" بشارع "الدكتور محمد نبوى المهندس" بحى السفارات ، حيث تم رفع كافة الإشغالات وإزالة التعديات وإعادة الشئ لأصلة بعد إخلاء الأرصفة وتطهيرها مع البدء فى أعمال رفع كفاءة الأرصفة وتشجيرها .
وتم إيداع المضبوطات مخزن الحى وتحرير المحاضر اللازمة ، مع رفع حطام وتراكمات الهدم بعد إزالة التعديات بمشاركة لوادر ومعدات هيئة النظافة من اجل فتح الطريق أمام الحركة المرورية .

أهم الاخبار