رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المفتى: محاربة الإرهاب ليست بالكلمات

أخبار وتقارير

السبت, 25 أكتوبر 2014 12:49
المفتى: محاربة الإرهاب ليست بالكلماتد. شوقي علام
كتب - محمود فايد:

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إن أوقاتِ الشدائدِ والمحنِ، العابرةِ في أعمارِ الأوطانِ، تَستخرجُ من أبنائِهِ البررةِ أشرفَ ما لديهم، وتُبرزُ معادِنَهُم الأصيلةَ، الممتلئةَ بحبِّ الوطنِ والحرصِ عليه.

وأضاف المفتى فى كلمة له اليوم: "نحنُ إذ نستقبل اليومَ أول يوم في العام الهجري الجديد نجدد فيه البر والحب لوطنِنَا الشامخِ العظيمِ، ومواساةً له في مُصابِهِ الأليمِ، إذْ يَعتصِرُ

الأسَى قلوبَنَا على شُهداءِ الواجبِ الوطنيِّ الذين بذَلُوا أرواحَهُم فداءً للوطنِ أمس، وندعُو اللهَ تعالَى أن يتقبلَ شهداءَ الوطنِ في عِلييِّنَ، وأن يُلهِمَ أهلَهم وذويهم الصبرَ والسكينةَ، وأن يَكُفَّ عنِ الوطنِ عقوقَ المُضَلِّلِينَ من أبنائِهِ".
ولفت المفتى إلى أن مؤسسات الدولةِ المختلفةِ من أزهرٍ وجيشٍ وشرطةٍ وغيرِها من مؤسسات
الدولة هي الحاميةُ والضامنةُ لأمنِ هذا المجتمعِ وسلامتِه وتحقيقِ رغباتِه وتطلعاتِه، وأيُّ محاولةٍ للاعتداء علي  تلك المؤسساتِ أو أفرادها هي تهديدٌ للدولةِ المصريةِ الأمر الذي يتطلب تكاتف كافة القوى السياسية والشعبية ومنظمات المجتمع المدنى والإعلام مع الجيش والحكومة والسلطة التنفيذية فى مواجهة الإرهاب الأسود وصد أي عدوان أو اعتداء يهدد كيان الدولة والمواطنين الأبرياء.
وتابع: "إن محاربة المصريين للإرهاب ليست كلمات نسود بها صفحاتنا بل عمل وممارسة ولدينا في مصرنا الحبيبة القدرة بعون الله على دحر الإرهاب والإرهابيين".

 

أهم الاخبار