عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنورالسادات: الرئاسة قلقة من البرلمان

بوابة الوفد الإلكترونية

قال محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " أن القيادة السياسية تبدوكأنها غير مهتمة بإنجازالاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق طبقا للدستورالذي خرج بتوافق الشعب والقوى السياسية والوطنية.

ووصف السادات في تصريحات صحفية المماطلة فى إجراء الانتخابات البرلمانية بأنها تباطؤ مقصود يجعلنا نتشكك فى رغبة مؤسسة الرئاسة والحكومة في المضي قدما في اتخاذ ما يشاءون من قرارات وقوانين دون رقابة أو محاسبة ، وخلق حالة من التخبط أدت إلى تشتت القوى السياسية يدل عليها هذا السيل الكبيرمن التحالفات لقيادات تحسب نفسها على السلطة.
أوضح السادات أن مخاوف أن يكون البرلمان مقيدا لعمل الرئيس واحتمالية نشوب صراعات ما بين البرلمان ومؤسسة الرئاسة لا أساس لها من الصحة ولا يصح

أن نصدق هذا ونعود إلى " دولة الرئيس ورأى الفرد الواحد " وحينها يكون " الانسحاب الكلي من العملية السياسية هو الخيارالأفضل ويتم حل الأحزاب أو تجميدها وتتفرج المعارضة مع الجماهير على إنجازات النظام دون نقد أو تعطيل او تشويش والشعب حينها سيكون خير حاكم.
ودعا السادات الرئيس لئلا يستند على بعض من رجال الأعمال وقادة الرأي العام والإعلاميين لاستخدامهم في تعزيز آرائه ومواقفه ودعمه حتى يظل محافظا على الثقة بينه وبين الشعب.