رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جامعة الأزهر يؤكد استقرار العملية التعليمية

أخبار وتقارير

السبت, 11 أكتوبر 2014 13:51
رئيس جامعة الأزهر يؤكد استقرار العملية التعليميةد. عبدالحي عزب
وكالات

أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور عبدالحى عزب استقرار العملية التعليمية بكليات الجامعة للبنين والبنات مع انتهاء اليوم الأول لبدء الدراسة.

أشار رئيس الجامعة - فى تصريح صحفى عقب جولته التفقدية، اليوم السبت، على بعض كليات الجامعة بفرعيها البنين والبنات، التى رافقه خلالها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة - إلى اهتمامه بالنهوض بالجامعة وكلياتها المختلفة بالقاهرة والأقاليم، إضافة إلى الاهتمام بقطاع المستشفيات أيضا للتأكيد على أن جامعة الأزهر تخدم المجتمع طبيا إضافة للخدمة الدعوية.
كما أكد على أنه لا

تهاون فى العملية التعليمية والعمل الميدانى، مشيرا إلى أن عصر الجلوس فى المكاتب المكيفة انتهى وولى إلى غير رجعة.
وكشف عن أن موعد التسكين فى المدن الجامعية سوف يتم تحديده فى القريب العاجل عقب الانتهاء من عمليات الصيانة.
شملت جولة رئيس جامعة الأزهر كليات التربية والعلوم بنين والصيدلة بنات والدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، حيث عقد لقاءً مفتوحاً مع الطلاب والطالبات بالمدرجات أثناء اليوم الدراسى، فيما
أعرب الطلاب عن سعادتهم بحوار رئيس الجامعة معهم حول مختلف القضايا التى تهم العملية التعليمية.
من جانبه، أشاد وزير الأوقاف بالإجراءات التى اتخذتها إدارة جامعة الأزهر التى أسهمت فى استقرار الدراسة منذ الساعات الأولى، مشددا على الطلاب والطالبات بأن تحصيل العلم فريضة على كل مسلم وأن الحفاظ على منشآت الجامعة واجب شرعي ووطنى، مبينا دور العلم فى بناء وتقدم الأمم.
كما نوه بمكانة الأزهر جامعاً وجامعة فى العالمين العربى والإسلامي.
كان رئيس جامعة الأزهر طمأن أولياء الأمور فى تصريح سابق بأن الإجراءات التى تتخذها الجامعة ليست ضد الطلاب الملتزمين الذين تضع الجامعة خدماتها من أجلهم ولكن للحفاظ على أرواح الطلاب ومنشآت الجامعة.

أهم الاخبار