رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء التشغيل التجريبى لكوبرى مشاه جامعة القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة بدء التشغيل التجريبى لكوبرى مشاه جامعة القاهرة اعتباراً من اليوم السبت، بالتزامن مع بداية العام الدراسى الجديد بالجامعات على أن يتم افتتاحه خلال أسبوع بحضور المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان بعد تلافى الملاحظات التى تظهر من التشغيل التجريبى.

وقال المحافظ خلال تفقده الكوبرى إن التكلفة النهائية بلغت 10 ملايين جنيه تحملت المحافظة ووزارة الإسكان التكلفة مناصفة وتم إنشاؤه بطريقة حضارية ومعمارية حديثة.
وأضاف أن الكوبرى الجديد سيحقق سيولة مرورية وانسيابا فى حركة السيارات أمام الجامعة ويحافظ على أرواح الطلاب من التعرض للحوادث من عبور الطريق.
وأشار إلى أن الكوبرى يتكون من سلم ثابت وآخر كهربائى ومصعد لذوى الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى أن المحافظة قامت بتطوير كافة المحاور والطرق المحيطة بالجامعة ورصفها .
رافق المحافظ خلال الجولة هشام أبو سنة رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى واللواء علاء الهراس نائب المحافظ .
وقد شهد اليوم الأول للدراسة فى جامعة القاهرة سيولة مرورية وتواجد رجال المرور بمحيط الجامعة للقضاء على أى تكدس للسيارات.
وشدد عبدالرحمن على رئيس حى الدقى بمنع تواجد أى باعة جائلين أمام الجامعة وحول الكوبرى الجديد وإلزام المحلات التجارية بعدم إشغال الأرصفة والالتزام.
شارك فى الجولة اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد وجمال عبدالمنعم رئيس حى الدقى وتيسير عبدالفتاح رئيس حى جنوب الجيزة.