رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلب: مصر يبنيها سواعد أبنائها

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

استلهم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مقولة البابا شنودة "إن مصر ليس وطنا نعيش فيه بل يعيش فينا"، خلال كلمته في افتتاح الكنيسة المعلقة بمجمع الأديان بمصر القديمة بعد 16 عاما من الترميمات.

وأضاف محلب خلال كلمته إن مصر أبدًا لا تيأس طالما وُجد الإيمان ، وبسواعد أبناءها تُبنى البلاد ، و قال إن الفيلم المعروض الخاص بعمليات الإصلاح والترميم لا يعبر صراحة عن الجهد المبذول في استعادة  بريق تلك الكنيسة الأثرية.
وحول كُلفة الترميمات بالكنيسة  قال محلب إن الكنيسة تكلفت أكثر من 100 مليون جنيه ، مضيفا إلى أن ذلك أقل شيء يُقدم أمام مكان بأثرية تلك الكنيسة .
وأشار محلب إلى أن المياه الجوفية أغرقت دور العبادة في تلك المنطقة و حالة تلك المباني الإنشائية الأثرية كانت تحتم عليهم التفكير

في التخلص من تلك المياه و بناء الأنفاق للتخلص منها .
وتحدث محلب خلال كلمته ،عن زيارته  في عام 1998 للبابا شنودة بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية الراحل، وقتما كانت الترميمات و التجديدات تُجرى في الأزهر الشريف ،و تعهد وقتها محلب بضرورة إعطاء الاهتمام للكنيسة المعلقة و ترميمها كما هو الحال مع الأزهر .

و في نهاية كلمته ، قال محلب إن تكاتف المصريين سويًا و حبهم لبلدهم ستكون أسباب في رفعة و تقدم مصر لتكون في مصاف الدول المتقدمة .