رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يتفقد مستشفيى كتشنر وبولاق الدكرور العام

أخبار وتقارير

الاثنين, 06 أكتوبر 2014 15:38
محلب يتفقد مستشفيى كتشنر وبولاق الدكرور العامجانب من الجولة التفقدية
وكالات

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بجولة فى مستشفيى شبرا العام "كتشنر"، وبولاق الدكرور العام، رافقه خلالها الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة، والدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة.

وفى بداية جولته بمستشفى شبرا العام، تفقد رئيس الوزراء قسم الاستقبال، ومعمل الدم، والعناية المركزة، وقسم الأشعة، وسأل مدير المستشفى عن الخدمات المقدمة للمواطنين، ومقابلها، فرد بأن المستشفى مدعمة من وزارة الصحة، والعلاج مجانى.
وأجرى رئيس الوزراء حوارات مع المرضى، قائلا لهم: " جئت لأقول لكم، كل عام وأنتم بخير، بمناسبة عيد الأضحى، ولأطمئن على الخدمات المقدمة إليكم، فهل تأمروننى بأى شىء؟..فأشاد المرضى بالخدمات المقدمة بالمستشفى، وقال مواطن :" المستشفى تقدم خدمات جيدة، ولكن هناك إمكانات معينة فى معمل المستشفى غير موجودة، وبالتالى نضطر إلى الحصول على هذه الخدمات من المعامل الخارجية، فأجاب رئيس الوزراء بأن هذا المستشفى من أفضل المستشفيات الحكومية التى زرتها، ولو بها أى معدات أو إمكانات غير متوافرة، سنعمل على استكمالها.
وقدم محلب الشكر لمدير المستشفى، والعاملين بها، قائلا " أنتم تستحقون التقدير، وأتمنى أن أرى كل المستشفيات الحكومية بهذا المستوى من النظافة، وتقديم الخدمات للمواطنين".
وانتقل محلب بعدها لزيارة مستشفى بولاق الدكرور العام، والتى

تعرضت منذ أسابيع لمشكلات طفح مياه الصرف الصحى حيث طالب مسئولى المستشفى بتحديد الاحتياجات اللازمة لتوفيرها، خاصة أن كفاءة شبكة الصرف الصحى بالمستشفى وأعمال الكهرباء بها تأثرت بعد ما تعرضت له مسبقا.
وقال المحافظ إنه يتم حاليا إعادة تأهيل المنطقة المحيطة بالمستشفى بعدما تعرضت له.
واستهل رئيس الوزراء زيارته بجولة في محيط المستشفى لتفقد أحد الإنشاءات الجديدة بها، ثم انتقل الى قسم الاستقبال لبدء جولته في أقسام المستشفى.
وخلال الزيارة، سأل رئيس الوزراء الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة عن موضوع مياه الصرف التي أغرقت المستشفى قبل أسابيع، وأجاب المحافظ مؤكداً أن المشكلة تم حلها في وقت سريع، وهناك جهود تبذل لسد النقص في بعض التجهيزات لمنع تكرار تلك المشكلة مرة أخرى.
وفي قسم الاستقبال التقى رئيس الوزراء أحد الآباء الذي يصحب نجله وهو ينزف، فسأله عن حالة ابنه، فأجاب الأب أن الابن سقط من سطح مرتفع وأصيب في رأسه، فوجه رئيس الوزراء بسرعة تقديم الرعاية الطبية اللازمة له .
وأثناء الجولة التقى رئيس الوزراء بمأمور قسم بولاق الدكرور، وكذلك مدير المستشفى، وسألهما عما إذا كانت حوادث الاعتداء على الأطباء ما زالت تتكرر في المستشفى أم لا ، فأجاب مدير المستشفى أن الحوادث لم تعد تتكرر وأن لباقة الأطباء في التعامل مع المرضى ساهمت في التقليل من هذه الحوادث بشكل كبير، ثم وجه رئيس الوزراء حديثه إلى مأمور القسم قائلاً " أي بلطجة غير مسموح بها على الإطلاق.
ثم تفقد رئيس الوزراء عدداً من أقسام المستشفى مثل قسم العناية المركزة، وقسم العظام، وقسم غسيل الكلى، وقسم الأطفال، ووحدة العناية المركزة والقلب، حيث توجه بالتهنئة للمرضى بالعيد متمنياً لهم الشفاء العاجل.
والتقى محلب في أحد أقسام المستشفى بأحد المرضى، وسأله عن حالته، فقال له المريض أنه أحد أبناء القوات المسلحة على المعاش ويلجأ للعلاج في هذا المستشفى لقربه من محل إقامته، وطلب من رئيس الوزراء التوجيه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة له وللمرضى في المستشفى فقال له رئيس الوزراء : "أنتم أبطالنا .. اليوم عيدكم فهو ذكرى نصر أكتوبر .. والمستشفى فيه أساتذة كبار .. سيقومون بتقديم ما يلزمكم .. وادعوا لمصر".
واستمع محلب الى شكوى أحد المواطنين، والذي تعالج والدته في المستشفى من مرض القلب، والتي تمثلت في نقص بعض التجهيزات في المستشفى، فطالب رئيس الوزراء بتوفير كل ما يلزمها والإبلاغ عن أي نقص لتوفيره.
وأشاد رئيس الوزراء أثناء الجولة بنظافة المستشفى ، متمنياً أن يستمر هذا المستوى من النظافة، وأن يكون أسلوبا متبعا فى كل المستشفيات.

 

أهم الاخبار