رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. كفاح المواطنين أول أيام عيد الأضحى

أخبار وتقارير

السبت, 04 أكتوبر 2014 13:54
فيديو.. كفاح المواطنين أول أيام عيد الأضحى
كتبت- أسماء محمود ونورهان عمرو :

بحلول أول أيام عيد الأضحى المبارك تزف البهجة شوارع المحروسة فيما تمتلئ الشوارع بجميع أشكال البهجة وذبح الأضاحى، الأمر الذى جعل الطرق هادئة وسريعة على غير عادتها فى مصر، فالكل منشغل بأضحيته أو بالزيارات العائلية.

 رصدت "بوابة الوفد" خطة المواطنين في الشارع المصري للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وجاءت المفاجأة بأن أغلب المواطنين في الشارع يذهبون إلى عملهم بالعيد ويكافحون من أجل جلب "لقمة العيش".

فقال حسين محمد، صاحب محل بقالة، إنه عقب الانتهاء من صلاة العيد وذبح خروف العيد اتجه إلى متجره لمباشرة أعماله، مؤكدا أن ظروف العمل تجبره على عدم الاستمتاع بالعيد وسط أفراد عائلته لاسيما وعائلته تقطن الصعيد.

وأضاف محمد أنه سيسافر لزيارة  أهله بعد ثلاث أيام فى حين يكون والده عاد لمباشرة أعماله بديلا عنه، مشيرا إلى أنه لا يخشى تظاهرات الإخوان،  قائلا "معدش فيه

قلق ومصر آمنة إن شاء الله".

فى حين قال أحمد، مشرف عام بأحد المستشفيات، إنه بدأ يومه بصلاة الفجر ثم تلاوة القرآن وأعقبها صلاة العيد ثم اتجه إلى عمله لقضاء مهامه الروتينية لافتا إلى أن ثانى يوم العيد سيذهب أيضا إلى عمله بينما سيصطحب أبناءه إلى إحدى الحدائق والملاهى فى ثالث أيام العيد.

وأكد أحمد أنه يقطن فى حى شبرا وأنهم  انتظروا أنصار الجماعة الإرهابية للقيام بأى أعمال شغب عقب صلاة العيد من أجل التصدى لهم ولكنهم لم يفعلوا قائلا: "مخفتش خالص بالعكس بقف ضدهم فى كل حاجة".

وأيده الحاج محمد، ماسح أحذية، أنه يقضى أول أيام العيد فى عمله فى انتظار من يتصدق عليه ببعض اللحم، قائلا "الدنيا مبقاش

فيها خير زى زمان، مبقاش فى لحمة زى زمان".

وأضاف محمد أنه سيسافر غدا إلى أسيوط لاستكمال العيد مع عائلته بالصعيد لافتا إلى أنه لا تأثير لتظاهرات الأخوان عليه قائلا: "الإخوان براحتهم المهم يبعدوا عننا بتوع داعش".

بينما قالت الحاجة محاسن، إنها قضت أول أيام عيد الأضحى فى الذبح ثم تناول الإفطار وبعض الزيارات الشخصية، لافتة إلى أنها ستقضى باقى أيام العيد فى زيارة أبنائها والاستمتاع برؤية أحفادها.

وأضافت محاسن أن الطرق هادئة اليوم إذ أنها تجولت بين العديد من المناطق ولم تجد أية صعوبة فى المواصلات والطرق، لافتة إلى أنها لم تخش خروج تظاهرات أنصار جماعة الإخوان الإرهابية كما فعلوا أمس، قائلة "إن شاء الله يبقوا 4 أيام حلوين".

وأشارت هانم عبد الرحمن،  بائعة ذرة، إلى إنها منذ الساعات الأولى لصباح أول أيام عيد الأضحى نصبت "فرشتها"، قائلة: "مستنين أى حد يدينا حتة لحمة".

وأوضحت عبدالرحمن أنها ستذهب غدا لزيارة قبر والدتها ثم تتجه إلى إخوتها لتعود بعد ذلك إلى منزلها لاستكمال أيام العيد به قائلة "هو ده العيد بالنسبالنا والدنيا لاهية الواحد".

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=niaJEt51LtU

 

أهم الاخبار