رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدماطي: أعداء الوطن وراء شائعة هرم سقارة

أخبار وتقارير

الأحد, 07 سبتمبر 2014 22:05
الدماطي: أعداء الوطن وراء شائعة هرم سقارة
كتبت ـ أمانى سلامة:

أكد ممدوح الدماطي وزير الاثار ان الشائعات التي ظهرت حول هرم سقارة في الفترة السابقة هي مجرد اكاذيب علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من احد اعداء الوطن وتم تداولها عبر وسائل الاعلام المختلفة مطالبا الاعلام بتحري الدقة في المعلومات والدقة في منطقيتها.

واضاف الوزير  خلال الموتمر العالمي  للاثار الذي عقد بمقر الوزارة بحضور وزير الاثار  وممثلي منظمة اليونيسكو ومنظمة ايكروم والمجلس العالمي للمتاحف والمركز الاقليمي

العربي للتراث العالمي ان العمل بدا بهرم سقارة للحفاظ عليه ولكن توقف العمل به منذ عامين  بسبب الاشاعات  التي ظهرت وقتها بأن الهرم يتساقط.
وتابع الدماطي تم ارسال بعثة من اليونيسكو لتفقد هرم سقارة واكدت ان الهرم سليم ولا يوجد افضل من هذه الصيانة التي تحدث به كما انني اعطيت تعليمات باستكمال العمل بالهرم
بعد ان توليت الوزارة.
وقال الدماطي ان الوزارة اتخذت بعض الاجراءات لاعادة اعداد وتاهيل بعض المناطق الاثرية القديمة، خصوصاً فى مناطق القلعة وشارع المعز والجمالية، وذلك بدعم مالى من وزارة السياحة.
واضاف الدماطي ان وزارة الاوقاف ستساعد وزارة السياحة في ادارة بعض المواقع الاثرية والتراثية دون ان يحول الوقف الى تابعية الاثار.
واكد انه طالب محافظ القاهرة باتخاذ خطوات سريعة لوقف الاعتداءات على القاهرة الاسلامية مشيرا على انه سيكون هناك اجتماع شهري مع المؤسسات السابق ذكرها للوقوف على اخر المستجدات فى عملية اعادة تاهيل مشروع القاهرة التاريخية.
 

أهم الاخبار