رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسي يبحث العلاقات مع وزير خارجية عمان

أخبار وتقارير

الأحد, 07 سبتمبر 2014 13:59
السيسي يبحث العلاقات مع وزير خارجية عمان
كتب- محسن سليم:

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، يوسف بن علوي، وزير خارجية سلطنة عمان، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، و السفير خليفة بن علي بن عيسى الحارثي، سفير سلطنة عمان بالقاهرة.

صرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الوزير العماني نقل إلى الرئيس تحيات وتقدير جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عُمان، وكذا حرصه على

التنسيق والتشاور بين البلدين، وتبادل الزيارات الثنائية.

شهد اللقاء استعراضا للأوضاع الإقليمية، فضلا عن العلاقات الثنائية بين البلدين. وأشار ابن علوي إلى دعم بلاده لعملية التنمية الاقتصادية التي تشهدها مصر في المرحلة الحالية، منوها إلى رغبة بلاده في المساهمة في هذه العملية التنموية، خصوصاً مشروع تنمية محور قناة السويس.
كما نوّه الوزير العُماني إلى تطلع بلاده للمشاركة في مؤتمر "أصدقاء مصر" الذي سيعقد في نوفمبر المقبل للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في مصر، وتحديد القطاعات الاستثمارية التي يوليها المستثمرون العمانيون اهتمامهم.
وأضاف بدوي أن الرئيس طلب نقل شكره وتقديره للسلطان قابوس، مستعرضاً الجهود التي تبذلها مصر من أجل تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار، سواء على صعيد الحزمة التشريعية الجاري إعدادها لتيسير الاستثمار، أو على مستوى تيسير الإجراءات الإدارية ذات الصلة، مؤكداً حرص مصر على تعزيز التعاون مع سلطنة عُمان الشقيقة وتنشيط الزيارات من مسئولي البلدين.

 

أهم الاخبار