رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غموض حول سحب سفير ليبيا من مصر

سفير ليبيا في القاهرة
سفير ليبيا في القاهرة فايز جبريل

كشفت مصادر المؤتمر الوطني العام - الخاضع لجماعة الاخوان والجماعات المتطرفة - في العاصمة الليبية طرابلس بأن رئيس المؤتمر نوري أبوسهمين لم يعتمد حتى عصر اليوم الخميس مسودة قرار بسحب سفيري ليبيا من مصر والإمارات.

أوضحت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن أسمائها، أن لجنة الخارجية في المجلس رفعت، اليوم، مسودة قرار إلى أبوسهمين لاعتماده بشأن سحب سفيري ليبيا في بالقاهرة فايز جبريل وفي أبوظبي عارف النايض.

أضافت المصادر أن أبوسهمين لم يعتمد مسودة القرار, مما يعني أنها لن تطرح للتصويت في جلسة المؤتمر الوطني المقررة في وقت لاحق من مساء اليوم الخميس.

وكانت وسائل إعلام محلية ليبية قالت إن المؤتمر الوطني العام قرر سحب سفيري ليبيا بالقاهرة وأبوظبي؛ الأمر الذي دفع عارف النايض سفير ليبيا لدى دولة الإمارات للتعليق على صفحته الشخصية

ببيان استنكر فيه ما وصفه "انتحال الشخصية" من قبل أفراد قال بأنهم يصدرون "بيانات وقرارات" في حق سفارته في إشارة لقرار المؤتمر الوطني العام.

وأكد النايض أن سفارته لا تخضع إلا لتوجيهات مجلس النواب المنتخب والمنعقد في طبرق (شرق) وحكومة عبدالله الثني.

وكان المؤتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت السابق) - الذي قرر العودة للممارسة عمله قبل أسابيع بعد أن اتهم مصر والإمارات بتنفيذ طلعات جوية لقصف مواقع لقوات "فجر ليبيا"، بطرابلس - قد اتهم سفيري ليبيا لدى الدولتين بالضلوع في هذا العمل.