رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير النقل يلتقي نظيره السعودي

أخبار وتقارير

الخميس, 04 سبتمبر 2014 09:28
وزير النقل يلتقي نظيره السعوديم. هاني ضاحي
كتب - محمود شاكر:

عقد المهندس هاني ضاحي وزير النقل اجتماعاً مع الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل السعودي لبحث التعاون في مجال النقل البحري وخاصة في مجال نقل الركاب.

حيث اتفق الجانبان على ضرورة توفير التيسيرات والتسهيلات المطلوبة لحجاج بيت الله الحرام وتقديم كافة التسهيلات في الموانئ المصرية والسعودية للركاب.
وصرح ضاحي بأن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالربط البحري والجوي، مشيرا إلي أهمية رفع كفاءة منظومة النقل بين مختلف الدول العربية، وأضاف الوزير أن مصر تسعي إلي تطوير وتحديث

وتجديد مرافق النقل وجميع عناصر منظومة من وسائل وشبكات في النقل البحري والنهري والبري والسككي وتعزيز قدرتها الاستعابية ورفع كفاءتها بما يمكنها من مواكبة العصر والعمل على تشغيل وإدارة هذه المرافق بأعلي درجة من الكفاءة الفنية.
ومن جانبة صرح الوزير السعودي على ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية بقطاعات النقل المختلفة بفروعها البحري والجوي والبري من خلال تطوير الموانئ البحرية والجوية بما يتوافق مع تطلعات الشعوب العربية
مضيفا أن دفع عجلة التكامل الاقتصادي مرتبط بالارتقاء بمنظومة النقل البري والبحري والجوي.
وقام م/ هاني ضاحي وزير النقل بزيارة ميناء جدة الإسلامى بالمملكة العربية السعودية والذى يقع علي سواحل البحر الأحمر وهو يعد الميناء الأكبر بين موانيء المملكة من حيث الحجم، وصرح وزير النقل أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة وزارة النقل للتنسيق والتعاون مع الموانئ السعودية وخاصة مع اقتراب موسم الحج وحرص الجانبين المصري والسعودي على تذليل كافة العقبات في مجال نقل الركاب.
كما قام الوزير بزيارة للهيئة الملكية فى الجبيل وهى هيئة مستقلة تعمل علي تخطيط وتشجيع الاستثمار وتطوير وإدارة مدة صناعة البتروكيماويات والصناعات كثيفة الاستخدام للطاقة .

أهم الاخبار