عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. وزير التعليم العالى يُكرِّم أصغر باحث عربى

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرَّم الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، والدكتورة ماجدة نصر، رئيس جامعة المنصورة، واللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، والدكتور محمد ربيع، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا، الطالب مصطفى الصاوي، الحاصل على لقب أفضل باحث عربي في المسابقة الدولية لأفضل باحث عربي بلندن.

أكد الدكتور السيد عبدالخالق: إننا في مصر نحرص على الاهتمام بشباب مصر بغض النظر عن السن، فالشباب يقترن بالعطاء ويجب ان نرعى كل باحث ومبتكر في المجالات كافة.

كما أشار إلى أن نادي العلوم بجامعة المنصورة فكرة نسعى لتطبيقها فى الجامعات كافة، وقد حقق الطالب مثالا ليضرب المثل لأبنائنا الطلاب للابتكار والإبداع، وينبغي ان نركز على بناء مصر، وأننا اليوم ونحن نعيش أياماً تتطلب البناء والتنمية، وهناك فصل كامل للبحث العلمى يعالج مشاكل البحث العلمى

والتطوير والعلاقة بين الجامعة والصناعة.

كما أكدت الدكتورة ماجدة، أن جامعة المنصورة تقوم برعاية الموهوبين والمبتكرين، كما ان طلاب الجامعة شاركوا فى مؤتمرات عالمية، وهناك مشروعات بحثية للطلاب تقوم الجامعة بدعم ورعاية هذه المشروعات، غير أن الجامعة سيكون لها آلية فى تبنى المواهب لإتاحة الفرصة لاستكمال المعرفة فى المعامل والمراكز البحثية.
أضاف الدكتور محمد ربيع، أن رعاية الموهوبين واجب وطني، وكل مصري فخور بكل إنجاز يخدم بناء وتقدم مصر، ويجب أن نعمل على تشجيع المواهب الشابة ورعاية المبتكرين والمبدعين.