عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراج: الأباتشى الأمريكى لمصر يخدم مصالحها أولًا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور أحمد دراج، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والقيادى بالجمعية الوطنية للتغيير، أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال طائرات الآباتشي إلى مصر، يخدم مصالحها أولا.

وقال "دراج" فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن مصالحها فقط، وتسعى دائما أينما تكون هذه المصلحة، فمن الممكن أن ترسل طائرات الآباتشي لمصر اليوم، وقد ترسل الإرهابيين غداً".

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول أن تتصنع بأنها مع الأمر الواقع، وهو أن مصر تحاول أن تبتعد عن الهيمنة الأمريكية، محذراً من إظهار الأمر على أن الولايات المتحدة مع المصلحة المصرية، رغم أن الحقيقة أنها تلعب لمصلحتها فى المقام الأول ومصلحة

إسرائيل فى المقام الثانى.

وشدد القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير على أن الولايات المتحدة الأمريكية تلعب لعبة المصالح مع مصر، ناهياً عن الظن أنها تعيد شكل العلاقات المصرية التى اضطربت بشكل كبير عقب ثورة 30 يونيو.

كانت الخارجية الأمريكية، قد قالت في بيان صادر عنها فجر اليوم، إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبلغ خلال اتصال هاتفي أجراه مع وزير الخارجية المصري سامح شكري اعتزام الولايات المتحدة المضي قدما نحو إرسال طائرات الآباتشي إلى مصر.