رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صرف 2.1 مليون جنيه لعمال 6 منشآت متعثرة

د. ناهد عشري
د. ناهد عشري

أعلنت ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، صرف الوزارة ما يقرب من مليونين و188 ألفاً و350 جنيهاً لـ6847 عاملا في 6 منشآت متعثرة من صندوق إعانات الطوارئ.

أشارت الوزيرة إلى أن إجمالي تعاقدات العمالة المصرية بالخارج بلغت 41 ألفا و569 متعاقدا، واعتماد 800 عقد عمل للعمالة المصرية بالخارج لكل من قطر، والسعودية، ولبنان،  والإمارات، والبحرين، وسلطنة عمان. 
كما تم تسجيل 2934 استمارة بيانات راغب عمل بالداخل على النظام الإلكتروني لتضمينها قاعدة بيانات راغبي العمل، واستيفاء  4332 عقدا للعمل للعمالة المصرية بالأردن من خلال نظام الربط الآلى، وأضافت أنه تم توفير 3914 فرصة عمل بالقطاعين الخاص والاستثماري بالداخل، كما تم تعيين 24021 طالب عمل.
وفي إطار استيفاء نسبة الـ 5%، بلغ عدد المسجلين من مديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات 80990، والمعينين 24021.
ووافقت الوزارة على 52 إعلانا بتخصصات مختلفة لشركات إلحاق العمالة بالخارج لتوفير ما يقرب من 15000 فرصة عمل،  حيث تقوم شركات إلحاق العمالة المصرية في الخارج بالتقدم إلى الإدارة المختصة للحصول على موافقة على النشر بالصحف المصرية.
قالت "عشري" إنه تم إيقاف نشاط 6 شركات إلحاق عمالة مصرية بالخارج لحين توفيق أوضاعها وإزالة المخالفات التي تم رصدها بها لأحكام القانون من خلال مفتشي العمل، وتعديل الترخيص 22 شركة، بعد أن طرأت متغيرات جديدة على مقر أو مساهمي أو نشاط تلك الشركات خلال يوليو الماضي.
أوضحت أنه تم تسوية 14 منازعة عمل وشكوى جماعية وديا من إجمالي 24 منازعة وشكوى جماعية تلقتها الوزارة بنسبة مئوية للتسوية بلغت 61%، وجارٍ دراسة باقي الحالات والعمل على تسويتها ودياً.
كما تم تسوية 40 شكوى فردية وديا من إجمالي 111 شكوى تلقتها الوزارة بنسبة مئوية للتسوية بلغت 71%، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن باقي الشكاوى الجماعية والفردية حفاظا على حقوق العمال.