رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شهادات نساء "أيزيديات" على فظاعة "داعش"

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت النساء الأيزيديات اللائي نجحن فى الفرار من تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق بأن المئات منهن يتم بيعهن للزواج بـ25 دولار أو اغتصابهن فى حال رفضهن الزواج، ذلك على حد زعمهن.

ونقلت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية عن بعض الناجيات اللاتى استطعن الفرار من سجن بادوش، الموجود فى مدينة الموصل شمال العراق، بأنهن يُجبرن على وضع المكياج حال قبولهن الزواج، وفى بعض الأحيان يتم إجبار بعض الضحايا على الحديث لعائلاتهن بعد أن يتعرضن للاعتداء كى يصفن لهم ما حدث لهن.

وقد زعمت النساء الهاربات من سجن بادوش أن عدد النساء اللاتى مازالن محتجزات هناك يصل إلى آلاف من ضمنهن مسيحيات وأخريات تركمان، وهى جماعة عرقية مُسلمة تنتمى إلى الأتراك.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن السجون فى مدينة الموصل تحولت إلى مأوى لإقامة النساء منذ سقوط المدينة العراقية

فى أيدى تنظيم الدولة الإسلامية، المعرورف باسم داعش، فى شهر يونيو الماضى، بما فى ذلك النساء اللاتى فشلن فى الهروب من جبل سنجار التى فرّ منها قرابة نصف مليون من المواطنين الذين ينتمون للطائفة الأيزيدية.

وفى سياق متصل، نقل موقع "الديلى بيست" عن إحدى النساء قولها بأن "داعش" جعلت إحدى الفتيات تتحدث إلى والدتها من داخل السجن لتصف لها كيف تم اغتصابها من قِبل عشرات الرجال لمدة ساعات، بينما روت أخريات عن نساء أنجبن فى السجن وسُلب أطفالهن عقب ولادتهن بساعات معدودات.