رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصرية للاتصالات ترعى ماجستير هندسة القاهرة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 27 أغسطس 2014 13:36
المصرية للاتصالات ترعى ماجستير هندسة القاهرة
كتب - جهاد عبدالمنعم:

وقعت المصرية للاتصالات، اتفاقية تعاون مع كلية الهندسة جامعة القاهرة من أجل دعم الماجستير المهنى الذى استحدثته الكلية فى هندسة الإلكترونيات والاتصالات، يأتى ذلك فى إطار استراتيجية المصرية للاتصالات فى مجال المسئولية المجتمعية واهتمامها بالمساهمة فى كل ما يفيد المجتمع المصري.

وأكد المهندس محمد النواوي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة، على أن المصرية للاتصالات شركة وطنية، تأتى المساهمة فى دعم البحث العلمى وتنمية الموارد البشرية على قمة أولوياتها، وتقدر الدور الرائد لجامعة القاهرة فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية رعاية الماجستير المهنى

الجديد، والذى أقيم بمقر الشركة بالقرية الذكية، بحضور  الدكتور شريف مراد عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور عثمان لطفى السيد، المنسق العام للبرنامج.

وأكد النواوى خلال الاحتفال على أن المصرية للاتصالات حريصة على إثراء البحث العلمى فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذى يصب فى النهاية فى صالح سوق الاتصالات المصرى ككل، مشيرا إلى أن دعم المصرية للاتصالات سيتضمن توفير دورات ومحاضرات تقنية متخصصة فى التخصصات المقرر تحديدها.

من جانبه أعرب الدكتور شريف مراد عن سعادته بوجوده بمقر الشركة المصرية للاتصالات، الشركة الوطنية العريقة التى كانت أول من تحمس لدعم البرنامج، كما أعرب عن أمله فى ازدياد مجالات التعاون بين الكلية والمصرية للاتصالات، مؤكدا استعداد الكلية لوضع كافة إمكاناتها التعليمية والبحثية فى خدمة قطاع الاتصالات بصفة عامة والمصرية للاتصالات بصفة خاصة.

وأوضح الدكتور عثمان لطفى المنسق العام للبرنامج أن هذه الدرجة العلمية الجديدة سوف تتضمن ثلاثة تخصصات، هى شبكات الاتصالات، والنظم المدمجة، وتصميم النظم الإلكترونية والكهروميكانيكية الدقيقة، وتتفرد ببرنامج دراسى يتضمن مواد هندسية متقدمة إلى جانب مواد تخاطب النواحى الإدارية والاقتصادية والقانونية اللازمة لمهندسى الصناعة، وأن ذلك يأتى فى إطار شراكة كاملة للصناعة فى تصميم وتقديم وتمويل البرنامج.

 

أهم الاخبار