رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المالكي يدعو العبادي إلى رفض أي املاءات في تشكيل الحكومة

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي ، رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي إلى رفض الاملاءات والشروط المسبقة من قبل بعض الكتل السياسية واللجوء إلى حكومة الأغلبية في حال استمرارها .

ونقلت وكالة الأنباء العراقية ( واع ) عن المالكي قوله في كلمته الأسبوعية اليوم أن بعض الكتل السياسية تحاول تأخير تشكيل الحكومة من خلال املاءاتهم وشروطهم المسبقة، داعيا العبادي إلى رفضها واللجوء إلى تشكيل حكومة أغلبية سياسية.
وأضاف أنه يجب أن لا تؤخر الكتل السياسية تقديم أسماء الوزراء حتى الفترة الاخيرة، وأنه يجب ألا يكون في الحكومة الجديدة من لديه ارتباطات خارجية ، منبها إلى وضع المؤسسات الإعلامية الداعمة للإرهاب تحت أحكام الفصل

السابع.
وأكد أن العراق سيكون مقبرة لتنظيم " داعش"، مشيدا في الوقت ذاته بدور القوة الجوية وطيران الجيش وقوات الأمن والمتطوعين ، وناشد قوات الطيران الجوي والقوات البرية بضرورة ضرب عناصر تنظيم " داعش " بدقة، وتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين أثناء القصف الجوي.
ودعا الماكي مجلس الأمن إلى وضع كل ما يدعم عصابات داعش الإرهابية تحت طائلة البند السابع ، ومن بينها وسائل الاعلام ، مشيدا بقرار المجلس الذي وصفه بالشجاع.