رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تسليم 1134 شقة للأسر الأولى بالرعاية بالإسكندرية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 09:45
تسليم 1134 شقة للأسر الأولى بالرعاية بالإسكندريةصورة أرشيفية
كتب - سامي الطراوي:

اتفقت هيئة تعاونيات البناء واﻹسكان، ومحافظة اﻹسكندرية، على توقيع بروتوكول يوم 25 أغسطس الجارى، تقوم الهيئة بموجبه بتسليم المحافظة، 1143 وحدة سكنية، لتلبية احتياجات المحافظة ، خاصة للمرأة المعيلة واﻷسر اﻷولى بالرعاية.

وقال الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء واﻹسكان، عقب اجتماعه مع اللواء طارق المهدى، محافظ اﻹسكندرية، مساء أمس اﻷول، إنه سيتم توقيع البروتوكول، خلال اﻷسبوع المقبل، على أن يتم تسليم المحافظة

1143 وحدة سكنية جاهزة فى إحدى مشروعات الهيئة بمنطقة العامرية.

وأضاف رزق :" تتنوع مساحات الوحدات ونماذجها، حيث تتراوح المساحات بين 52 و68 و85 مترا مربعا، وذلك لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من الأسر اﻷولى بالرعاية".

وأشار الدكتور حسام رزق، إلى أنه تم اﻹتفاق على إنشاء مجتمعات تعاونية سكنية حرفية، يتم بموجبها توفير فرص العمل

والسكن والخدمات بالموقع نفسه، وذلك بمنطقتى وادى القمر والمكس، فى إطار المشروعات المشتركة المتوقع تنفيذها بين الهيئة والمحافظة.

وأكد رئيس هيئة تعاونيات البناء واﻹسكان، أن هذه المشروعات ستعد كبداية لتطبيق هذا النمط من التجمعات بجميع المناطق الحرفية بالمحافظة للقضاء على المناطق العشوائية، ولتحقيق نسيج عمرانى متجانس يتفق والمظهر الحضارى للمحافظة.

من جانبه، أعلن اللواء طارق المهدى، محافظ اﻹسكندرية، أن تخصيص هذه الوحدات سيتم وفقا لمعايير وضوابط تحدد أولوية التخصيص! حيث ستوضع المرأة المعيلة على رأس المستحقين ثم اﻷسر اﻷولى بالرعاية فالحالة الاجتماعية الضرورية والطارئة.

أهم الاخبار