رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يزور موقع حفر قناة السويس الجديدة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 13:59
محلب يزور موقع حفر قناة السويس الجديدةمحلب
وكالات:

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بزيارة لموقع حفر قناة السويس الجديدة، واطمأن على سير العمل بكفاءة عالية وبمعدلات أداء غير مسبوقة، واستمع إلى مراحل العمل والخطط الزمنية له، متمنيا أن يعمل مهندسا في هذا المشروع.

شاهد محلب ومرافقوه على الطبيعة عملية الحفر ومنها المواقع التي ظهرت فيها المياه بعد الوصول إلى عمق محدد، حيث أشاد بالعاملين بالمشروع، معربا عن فخره بما رآه وبإدارة المشروع والتخطيط له

واطمئنانه لتنفيذ المشروع.
قال محلب "يا ليتني مهندسا مشاركا في هذا المشروع، مؤكدا أنه سيأتي للعمل في المشروع كمهندس في وقت لاحق لينال هذا الشرف، كما أنه سيعمل في هذا الإعجاز الوطني ويحكي لأحفاده انه شارك يوما ما في مشروع قناة السويس .
من جانبه، أعلن رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرفة على المشروع اللواء أركان حرب كامل الوزيري أن المشروع يتضمن حفر قناة
جديدة بطول ٣٥ كيلو مترا، وقناتي اتصال وأعمال تعميق مجرى القناة الحالية، و3 قنوات فرعية، كما أنه من المستهدف بناء ٧ آلاف وحدة سكنية وألف وحدة فندقية حول المشروع وإنشاء طرق حول المشروع باتجاهين.
وقال إن إجمالى حجم الأعمال يتم تنفيذه في ١٢ شهرا، وتم إعداد خطة زمنية لذلك وتجرى جميع الأعمال على التوازي وتم تقسيم المشروع إلى ٣ قطاعات رئيسية و٥٠ قطاعا فرعيا تشارك فيه ٦٠ شركة.
أوضح الوزيرى أنه سيتم العمل بمتوسط مليون متر مكعب من ناتج الحفر يوميا وجميع العاملين من المصريين التابعين للشركات العاملة و٣٦٠٠ معدة تعمل بالمشروع ومن المستهدف أن تصل إلى ٤٥٠٠ معدة.

أهم الاخبار